فيديو.. قتلة خاشقجي في مطعم فاخر بإسطنبول بعد الجريمة

السبت 27 أكتوبر 2018 03:10 ص

نشرت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو لثلاثة من فريق اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في أحد المطاعم الفاخرة بمدينة إسطنبول التركية، وذلك بعد تنفيذهم جريمة الاغتيال.

ويظهر مقطع الفيديو صورا التقطتها كاميرا مراقبة تابعة لأحد مطاعم إسطنبول، وقيل إنها في منطقة "فلوريا" السياحية.

وفي الفيديو، ظهرت سيارة دبلوماسية سوداء اللون تابعة للقنصلية السعودية في إسطنبول، ويستقلها 3 أشخاص من فريق الاغتيال.

ويظهر الفيديو الضابط في القوات الخاصة السعودية "نايف حسن العريفي" والعقيد في الدفاع المدني "منصور عثمان أبا حسين" والضابط بالحرس الملكي "خالد العتيبي".

 

وفي وقت سابق أظهرت سجلات مطار "أتاتورك" الدولي بإسطنبول أن الضباط الثلاثة غادروا إسطنبول على متن طائرة نفاثة خاصة في الساعة 22:30 مساء، وهي الطائرة التي أقلت العقيد الطبيب المختص في الطب الشرعي "صلاح محمد الطبيقي" إلى دبي ومنها إلى الرياض في اليوم التالي.

والسبت، كشف سائق تركي خاص، استأجرته القنصلية السعودية في إسطنبول، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بعضا من تفاصيل حادثة اغتيال "خاشقجي"، كونه كان شاهدا على نقل أعضاء من فريق الاغتيال من وإلى المطار.

وقال السائق، الذي رفض الكشف عن هويته، وتم تغطية وجهه أثناء حواره مع فضائية "AHABER" التركية، إن بعضا من فريق الاغتيال شرب الخمر واستمع للأغاني، أثناء توجههم للمطار، بعد تنفيذهم الجريمة.

 

وفي الأيام الأولى من الجريمة، أنكرت السعودية معرفتها بمصير "خاشقجي" قبل أن تقر لاحقا بأنه قتل في "شجار" بالقنصلية "مع مسؤولين سعوديين كانوا توجهوا إليها للتفاوض معه بعد ظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد"، وهو تفسير شككت فيه العديد من الحكومات الغربية.

ولاحقا قالت النيابة العامة السعودية إن المعلومات الواردة من الفريق السعودي المتعاون مع الجانب التركي تشير إلى أن المشتبه بهم في قضية اغتيال الصحفي "جمال خاشقجي" أقدموا على فعلتهم "بنية مسبقة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قتلة خاشقجي القنصلية السعودية بإسطنبول مطعم فاخر سيارة دبلوماسية