الحشد الشعبي يعزز قواته على الحدود العراقية مع سوريا

السبت 27 أكتوبر 2018 09:10 ص

أعلنت قيادة عمليات الحشد الشعبي لمحور غرب الأنبار، تعزيز تواجدها على الحدود العراقية السورية، وذلك بعد سقوط بعض نقاط "قوات سوريا الديمقراطية" بيد تنظيم "الدولة الإسلامية".

وقال القيادي في الحشد الشعبي "قاسم مصلح"، إنه "وخلال اليومين الماضيين ونتيجة لسوء الأحوال الجوية تعرضت نقاط الديمقراطي السوري لهجوم من قبل تنظيم الدولة الإسلامية، وعلى إثرها انسحبت تلك القوات للخلف، الأمر الذي تسبب في حصول فراغ على الحدود السورية".

وأضاف: "جرى إحراق تلك النقاط وشهدنا انسحاب قوات سوريا الديمقراطية مع الأمريكان كما أن هناك أوامر بغلق معبر الباغوز الذي كان يستخدمه الأمريكان ويطل على الحدود السورية، بسبب خطورة الوضع الأمني على الحدود".

وأشار "مصلح" إلى "وجود تنسيق كبير بين قوات الحدود والجيش، تحسبا لأي أمر طارئ"، مضيفا أن "قوات الحشد اتخذت الإجراءات اللازمة لتأمين الحدود وإسناد قوات حرس الحدود العراقية".

ولفت القيادي في الحشد الشعبي، إلى "توجيه القوة الصاروخية وكتيبة الإسناد التابعة للحشد لتقديم الدعم الكامل لقوات حرس الحدود المرابطة على الحدود العراقية السورية".

وتأسس "الحشد الشعبي" بشكل رئيسي لمواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكنه بعد إعلان الانتصار ودحر التنظيم، رفض حل نفسه، واختار أن ينضوي تحت الإطار الرسمي في الدولة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قسد تنظيم الدولة الإسلامية الحشد الشعبي الحدود العراقية السورية