هالوين الرياض.. غضب على تويتر ومطالبات بعودة الهيئة

السبت 27 أكتوبر 2018 11:10 ص

تفاعل ناشطو مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية مع خبر إلقاء الشرطة القبض على 24 شخصا، بعد مداهمة حفل صاخب بمناسبة ما يعرف بـ"الهالوين"، خاصة بعد تسريب صور ومقاطع فيديو قيل إنها للحفل، بعيد مداهمته، اعتبرها الكثيرون متجاوزة للدين والأعراف.

وبحسب ما نقلته مواقع إخبارية سعودية، فقد داهمت الشرطة الحفل، الذي أقيم بمنتجع خاص في حي الثمامة بالرياض، بعد تلقيها بلاغات بوجود أصوات صاخبة وشبان يرتدون أزياء غريبة، وتم اعتقال 24 شخصا من منظمي الحفل التابعين لإحدى الشركات الخاصة، وهم سعوديين اثنين، ومصريا، وسودانيا، ويمنيا، و19 فلبينية.

 

 

وصرفت الشرطة عشرات الشابات من المحتفلات من المكان دون القبض عليهن، وأمرتهن بالعودة إلى منازلهن.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة الرياض إن الحفل أقيم دون ترخيص، وشهد "تجاوزات ومخالفات نظامية"، حيث أثار المشاركون فيه مخاوف السكان باستخدام أقنعة وأزياء غريبة ومفرقعات، مضيفا أن الشرطة اتخذت التدابير المناسبة، ونفذت الإجراءات النظامية بحق منظمي التجمع، وأحالتهم إلى جهات الاختصاص.

 

 

ودشن الناشطون وسم (#هالوين_الرياض)، والذي احتل صدارة التريند السعودي، والعالمي لساعات بآلاف التغريدات، وشهد سجالا بين معارضين اعتبروا أن هذا الحفل يتنافى مع دين المملكة وأعرافها وتقاليدها، ومؤيدين قالوا إنه كان حفلا نسائيا فقط، وأنه لم يسبب إزعاجا لأحد.

 

 

 

 

 

 

وعبر آخرون عن حنينهم لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، مطالبين بعودتها، قائلين إنها كانت تحول دون تلك التجاوزات، وتردع المخالفين.

 

 

 

 

صب كثيرون غضبهم بسبب مقطع متداول يقال إنه من داخل الحفل، ويظهر شخصا يرتدي عباءة وشال ووجه اصطناعي (ماسك) بلحية، مجسدا أحد أفراد هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، معتبرين أنه سخرية مقيتة من الهيئة.

 

 

ويعرف "الهالوين" بأنه "عيد جميع القديسين" أو "عيد الفزع"، حيث يرتدي الحاضرون أزياء وأقنعة مخيفة، وتشهد تلك الحفلات رقصا هيستيريا، تصاحبه موسيقى صاخبة.

 

  كلمات مفتاحية

السعودية الرياض هالوين الرياض هالوين تويتر حفل هيئة الأمر بالعروف والنهي عن المنكر

مخلوقات غريبة تغزو شوارع الرياض.. الهالوين يغير وجه السعودية