الملكة رانيا تقدم واجب العزاء لأسر ضحايا البحر الميت

الأحد 28 أكتوبر 2018 06:10 ص

قدمت ملكة الأردن "رانيا العبدالله" ووفد نسائي ملكي يضم الأميرات "زينا الفيصل" و"ريم علي" و"فهدة هاشم" واجب العزاء لأربع عائلات في ضحايا فاجعة البحر الميت.

 وزارت الملكة العديد من العائلات التي فقدت أطفالا في العاصفة المطرية.

وفي نهاية الزيارات قالت الملكة التي كانت متواجدة في أحد بيوت العزاء إن "المصاب كبير ولا توجد كلمات تصف الحزن والأسى الذي يشعر به أهل الأطفال، ويعتصر الألم كل أردني وأردنية، وجميعنا انكسرت قلوبنا".  

وأضافت أن الملك "عبدالله يذكرنا دوما أننا عائلة واحدة فمصاب الأسر المكلومة مصابنا ومصاب كل الأردنيين وأولادهم أولادنا"، سائلة الله أن لا تتكرر مثل هذه الحوادث وأن ينزل السكينة والأمان على قلوب الأسر والأهالي ويلهمهم الصبر والسلوان.

ولقي 21 شخصا حتفهم، معظمهم طلاب مدرسة كانوا في رحلة، وأصيب العديد، بعد أن اجتاح سيل جارف منطقة وادي زرقاء ماعين، الخميس الماضي، خلال ظروف جوية سيئة شهدتها المملكة.

وسلمت الأجهزة المختصة جثامين 20 متوفى لذويهم، وبقيت جثة واحدة لم يتم التعرف عليها داخل الطب الشرعي، بسبب التشوه الكبير الذي لحق بها نظرا لوعورة الوادي الذي مر منه السيل الجارف وجر المتواجدين.

وأثارت الحادثة حزنا وغضبا كبيرا في الشارع الأردني خاصة أن المنطقة التي ذهب الأطفال في رحلة إليها معروفة بسياحة المغامرات نظرا لوعورتها مع وجود سيل مياه يمر منها.

وبدأت لجنة حكومية بالتحقيق في تفاصيل الحادثة، كما تعقد لجنة التربية في مجلس النواب اجتماعا مع الحكومة غدا للتحقيق في الحادثة.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم، في وقت سابق اليوم، تعليق الدراسة في المدرسة الخاصة التي نظمت الرحلة لاستكمال إجراءات التحقيق.










المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الأردن ضحايا البحر الميت الملكة رانيا