الأحد 28 أكتوبر 2018 06:10 ص

تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة مثيرة لأمين سر الاتحاد الإماراتي للجودو "ناصر التميمي" مع وزير الرياضة الاسرائيلية "ميري ريغيف"، في أبوظبي.

وتتواجد "ريغيف" في أبوظبي برفقة وفد رياضي إسرائيلي يشارك في مباريات الجائزة الكبرى للجودو التي تقام في الإمارات.

وتظهر في الصورة "ريغيف" وهي تمسك بيد المسؤول الإماراتي بطريقة وصفها ناشطون بالـ"حميمية"، بينما ينظر هو إلى ساقيها المكشوفتين.

وقالت "ريغيف" لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إن "المشاركة في البطولة في الإمارات قرار تاريخي له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها".

وحصل اللاعبون الإسرائيليون على 3 ميداليات برونزية في بطولة الجودو في أبوظبي.

ونشرت وسائل إعلام عبرية صوراً أظهرت وزيرة الرياضة الإسرائيلية وهي تمنح الميداليات للفائزين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت أن 11 لاعبا من المنتخب الإسرائيلي للجودو حصلوا على تأشيرات من الإمارات للمشاركة في الـ"غراند سلام أبوظبي".

ونشر حساب إسرائيلي رسمي يتبع حكومة الاحتلال مقطعا مصورا، لأعضاء فريق الجودو الإسرائيلي المشارك في البطولة وهم يُحيون شعائرهم وطقوسهم اليهودية من قلب العاصمة الإماراتية.

ويظهر المقطع المنشور أعضاء الفريق الإسرائيلي، برفقة الوزيرة الإسرائيلية، وهم يشربون الخمر ويؤدون طقوسهم الدينية ويحييون شعائر يوم السبت وفقا لمعتقداتهم.

وتنحدر "ميري ريغيف" من أصول مغربيّة، كما أنها من صقور حزب "الليكود" الحاكم بقيادة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وشغلت سابقًا منصب الناطقة بلسان جيش الاحتلال.

وكانت “ريغيف” في إحدى المناسبات، ارتدت فستانا استفزازيا للعرب والعالم مرسوم عليه صورة المسجد الاقصى للتأكيد من قِبَلها على أن القدس عاصمتهم الأبدية.