باكستان تنفي استقبال طائرة إسرائيلية بمطار إسلام أباد

الأحد 28 أكتوبر 2018 10:10 ص

نفت باكستان الأنباء التي تحدثت عن استقبال مطار إسلام أباد، طائرة إسرائيلية، لمدة 10 ساعات، وهي الأنباء التي أثارت غضبا في صفوف المعارضة وطالبت الحكومة بتوضيح الأمر.

وقال رئيس باكستان "عارف ألفي"، إن التقارير التي أفادت بأن طائرة إسرائيلية هبطت في العاصمة إسلام آباد، ليس لها أساس من الصحة.

وشدد "ألفي" في تصريحات لقناة "جيو" الباكستانية، على أن بلاده لا تقيم أي علاقات مع (إسرائيل).

وأدلى الرئيس بهذه التعليقات، بعد أن أخفق مسؤولان حكوميان، بينهما وزير الخارجية "شاه محمود قريشي"، في إرضاء المعارضة، حسبما قالت وكالة الأنباء الألمانية.

وأمس، قال وزير الإعلام الباكستاني "فؤاد شودري"، في تغريدة إن "الحكومة لن تجري حوارا سريا لا مع الهند ولا مع إسرائيل".

وأثار الجدل مدير تحرير النسخة الإنجليزية من صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية "آفي شارف"، عندما غرد بالقول إن طائرة إسرائيلية توجهت إلى إسلام آباد قادمة من (تل آبيب)، وبقيت عشر ساعات في العاصمة الباكستانية، الأربعاء الماضي.

وحينها قال المتحدث باسم هيئة الدفاع المدني "برويز جورج": "الشائعات بشأن هبوط طائرة إسرائيلية في باكستان لا أساس لها من الصحة".

ودفع ما تردد عن تواجد طائرة إسرائيلية في باكستان المعارضة، لشن مزيد من الهجوم على حكومة رئيس الوزراء "عمران خان"، التي تفقد بالفعل شعبية بسبب القرارات الصعبة التي تهدف لمواجهة الأزمة الاقتصادية، وشملت السعي للحصول على قرض من صندوق النقد الدولي.

وباكستان لا تعترف بـ(إسرائيل) ولا تربطها بها علاقات دبلوماسية، لذلك من غير المرجح أن تهبط طائرة إسرائيلية في إسلام آباد.

  كلمات مفتاحية

باكستان إسرائيل طائرة إسرائيلية الرئيس الباكستاني مطار إسلام أباد