برشلونة العقدة التاريخية لحارس ريال مدريد 

الأحد 28 أكتوبر 2018 01:10 ص

حالة من القلق أصابت جماهير ريال مدريد بسبب الأنباء التي تؤكد أن البلجيكي "تيبو كورتوا"، سيحرس مرماهم، أمام الغريم اللدود برشلونة، في مواجهة كلاسيكو الأرض.

ويستضيف برشلونة نظيره ريال مدريد، الأحد، على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة، من الدوري الإسباني الدرجة الأولى "الليغا"، موسم 2018-2019.

وبحسب صحيفة "ماركا" الإسبانية، فإن "كورتوا" يمتلك أرقاماً سيئة خلال مواجهاته مع برشلونة، وهو الذي عاد لمواجهة العملاق الكتالوني ضمن منافسات "الليغا"، بعدما رحل عن أتلتيكو مدريد إلى تشيلسي الإنجليزي قبل أن يستقر في ريال مدريد، الصيف الماضي.

وشارك "كورتوا" أمام برشلونة في 12 مباراة، خسر 5 وتعادل في 6، وفاز في مباراة واحدة فقط، كانت مع أتلتيكو مدريد، 1-0، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، موسم 2013-2014.

وأشارت "ماركا" إلى أن زيارات الحارس البلجيكي إلى معقل برشلونة، ملعب "كامب نو" ليست سعيدة له، فقد تلقى 3 هزائم و3 تعادلات.

وأضافت بأن شباك "كورتوا" أمام برشلونة استقبلت 20 هدفاً، بمعدل 1.7 أهداف في كل مباراة، ولم يخرج بشباك نظيفة سوى 3 مرات فقط.

ويعد الأرجنتيني "ميسي" أكثر لاعبي برشلونة إحرازاً للأهداف في شباك "كورتوا"، فقد سجل 9 أهداف بمفرده.

وانضم "كورتوا" الصيف الماضي، إلى ريال مدريد قادماً من تشيلسي، مقابل 35 مليون جنيه إسترليني، وخاض حتى الآن مع الملكي 7  مباريات بمعدل 630 دقيقة، استقبلت فيها شباكه 8 أهداف، وحقق 19 تصديا ناجحا.

  كلمات مفتاحية

تيبو كورتوا ريال مدريد تشيلسي ميسي كلاسيكو الأرض