للمرة الأولى.. الجيش التركي يقصف بالمدفعية مناطق شرق الفرات

الأحد 28 أكتوبر 2018 01:10 ص

بدأ الجيش التركي استهداف مواقع تابعة لـ"وحدات حماية الشعب" الكردية، شرق نهر الفرات في سوريا، تزامنا مع وصول تعزيزات عسكرية إلى الحدود التركية السورية.

وقالت وكالة "الأناضول"، إن المدفعية التركية قصفت مواقع في قرية "زور مغار" في منطقة عين العرب (شرق نهر الفرات) بمحافظة حلب.

وأشارت المصادر الى أن القصف استهدف مواقع في المناطق المرتفعة المطلة على الحدود التركية بزور مغار، بهدف إعاقة أنشطة المليشيات الكردية وأعمال بناء الخنادق والتحصينات.

وأشارت تقارير أخرى إلى تعرض منطقتي "خربة عطو" و"جارقلي" بريف "عين العرب"، أيضا لقصف بواسطة الدبابات والمدافع التركية المتمركزة في مناطق عملية "درع الفرات"، وخاصة مدينة "جرابلس" بالحدود التركية السورية.

وأمس السبت، قال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار" إن بلاده لن تسمح بأي خطوات أو أمر واقع يفرض في المنطقة رغما عنها، في إشارة إلى مساعي الولايات المتحدة إقامة منطقة حكم ذاتي تابعة للميليشيات الكردية شمالي سوريا.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أن بلاده ستوجه تركيزها وطاقتها نحو شرق الفرات بدلا من "تضييع الوقت في منبج".

ولفت إلى أن بلاده تمكنت من القضاء على "ممر إرهابي" كان يجري تشكيله على حدودها الجنوبية، مشددا على أن تركيا لن تسمح بإعادة تشكيل ممر آخر تحت أي ظرف كان.

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تقصف فيها المدفعية التركية مناطق شرق نهر الفرات التي تسيطر عليها ما يعرف بـ"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة من واشنطن.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

أردوغان الجيش التركي مليشيات كردية شرق الفرات درع الفرات قوات سوريا الديمقراطية