وزير الدفاع التركي: لن نسمح بفرض أمر واقع بالمنطقة

الأحد 28 أكتوبر 2018 02:10 ص

قال وزير الدفاع التركي "خلوصي أكار"، إن بلاده لن تسمح بأي خطوات أو أمر واقع يفرض في المنطقة رغماً عنها، مشيرا إلى أنها سوف تواصل مكافحتها للمنظمات المسلحة التي تستهدف وحدتها.

وأضاف، "أكار"، في رسالة نشرها على صفحة الوزارة الأحد، بمناسبة الذكرى الخامسة والتسعين لتأسيس الجمهورية التركية، أن الأمة التركية بقيادة "مصطفى كمال أتاتورك" (مؤسس الجمهورية) أظهرت بطولات وبذلت تضحيات توجت بتأسيس الجمهورية.

وتحتفل تركيا بـ"عيد الجمهورية"، في 29 أكتوبر/تشرين الأول من كل عام، وهو ذكرى إعلان الجمهورية على يد "أتاتورك"، عام 1923.

وأكّد "أكار" أن القوات المسلحة التركية سوف تواصل مكافحتها للمنظمات المسلحة وعلى رأسها تنظيمات "غولن" و"بي كا كا/ كا جي كا" و"الدولة الإسلامية"، التي تستهدف وحدة البلاد أرضاً وشعباً.

ولفت إلى أن تركيا تتجه نحو الذكرى المئوية الأولى لتأسيس الجمهورية بخطى ثابتة تخيم عليها روح التكاتف والأخوة، معرباً عن إيمانه بأنها سوف تحقق أهدافها للعام 2023.

وشدد "أكار" على أن تركيا سوف تبقى أملًا للشعوب المضطهدة من خلال التزامها الوثيق بالقيم الإنسانية والديمقراطية.

وكانت تركيا، التي تستضيف 3.5 مليون لاجئ سوري، نقطة انطلاق رئيسية لأكثر من مليون مهاجر اتخذوا طريق البحر للوصول إلى الاتحاد الأوروبي في 2015 وكثيرون منهم كانوا يفرون من الصراع والفقر في الشرق الأوسط وأفريقيا.

المصدر | الخليج الجديد+الأناضول

  كلمات مفتاحية

تركيا وزير الدفاع تأسيس الجمهورية التركية