فيديو يرصد غسل سيارتين يشتبه بنقلهما جثة خاشقجي

الأحد 28 أكتوبر 2018 03:10 ص

نشرت قناة تركية، تفاصيل جديدة تتعلق بمقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" في قنصلية بلاده في إسطنبول في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وعرضت قناة "A HABER" التركية، مقطعا لسيارتين تابعتين للقنصلية السعودية، تشتبه الشرطة التركية في أنهما نقلتا جثمان "خاشقجي".

وأوضحت القناة، أن السيارتين تم غسلهما في إحدى مغاسل السيارات في إسطنبول، بحسب ما نقلت وسائل إعلام تركية.

وأشارت إلى أن إحدى السيارتين تعود للقنصل العام السعودي في إسطنبول "محمد العتيبي".

وبحسب القناة فإن السيارتين جرى غسلهما بعد 3 أيام من قتل "خاشقجي"، وأنه جرى عملية تنظيف دقيقة من الداخل والخارج للسيارات.

وبيّنت أن الأمن التركي أجرى تحقيقا مع العاملين في مغسل السيارات، الذين أفادوا بأن عملية التنظيف للسيارتين لم تكن روتينية وأن سائقي السيارتين أصرا على أن يكون التنظيف كاملاً من الداخل والخارج.

وأضافت القناة، أن السيارتين بحسب كاميرات المراقبة، خرجتا من منزل القنصل العام إلى مغسل السيارات الذي لا يبعد أكثر من 200 متر عن المنزل.

ومن المنتظر أن يصل المدعي العام السعودي إلى إسطنبول في إطار التحقيقات المتعلقة بمقتل "خاشقجي".

وقبيل وصوله، جدد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" مطالبته الرياض بتحديد المسؤول عن إرسال فريق اغتيال إلى إسطنبول.

وشدد "أردوغان" على وجوب كشف هوية المتعاون أو المتعاونين المحليين الذين سُلمت إليهم جثة "خاشقجي"، حسب ما صرحت به السلطات السعودية. 

وكانت السلطات التركية أكدت بالأدلة دخول "خاشقجي" القنصلية وأنه قتل فيها، واعترفت الرياض بعد أكثر من أسبوعين بالجريمة وتسليم جثته لمعاون محلي، في حين تطالب أنقرة الرياض بالكشف عن التفاصيل للوصول إلى الجثة واستكمال التحقيق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا خاشقجي