وزير سعودي: الدعاة الذين لا يدعمون المملكة أصحاب فتنة

الأحد 28 أكتوبر 2018 03:10 ص

شن وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد السعودي "عبداللطيف آل الشيخ" هجوما على من وصفهم بـ"الدعاة الذين يتقاعسون عن دعم المملكة"، مؤكدا أنهم ليسوا بدعاة حق، بل دعاة فتنة وضلال.

وقال "آل الشيخ"، في مقابلة مع صحيفة "المدينة"، إنه "لن يسمح لمثيري الفتن من هؤلاء بالصعود للمنابر أو ممارسة الدعوة بأي شكل من أشكالها"، مشيرا إلى أنه "تم إبعاد من كان منهم على تلك الشاكلة".

ولفت إلى أن الوزارة لديها خطة لتزويد كل المساجد في مختلف مناطق المملكة بكاميرات مراقبة وربطها بمركز تحكم يتم من خلاله متابعة كل ما يتعلق بالمسجد.

وبشأن توظيف النساء في الوزارة، أكد أن العمل جارٍ على توظيفهن في المواقع المناسبة لهن، مثل العمل داعيات ومراقبات وإداريات، وسيتم فتح التوظيف للنساء قريباً، بدءاً من الرياض ومن ثم مكة المكرمة والمنطقة الشرقية والمناطق الأخرى بالتدرج.

وحول مسجد قباء، أكد أنه سيتم فتحه للصلاة فيه على مدار اليوم اعتباراً من غرة شهر ربيع الآخر هذا العام.

وخلال الأزمة الخليجية، تسابق دعاة ومشايخ سعوديون عبر حساباتهم في "تويتر" إلى تأييد النظام ومباركة خطوة حصار قطر، لكن من آثر منهم الصمت أو كتب متمنيا عودة العلاقات بين البلدين وانتهاء الخلافات، تم اعتقاله والتنكيل به.

ويقول ناشطون إن الديوان الملكي السعودي، ممثلا بالمستشار المقال "سعود القحطاني" كان يوجه أوامر صريحة للمشاهير من الدعاة والمشايخ والشخصيات العامة بالتفاعل عبر حساباتهم على مواقع التواصل، لتأييد سياسات النظام باستمرار.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية عبداللطيف آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد دعاة