سريفادادرابراها.. مالك ليستر سيتي وصاحب الإنجازات والصدمات

الأحد 28 أكتوبر 2018 03:10 ص

تلقى متابعو كرة القدم الإنجليزية بشكل عام وجماهير ليستر سيتي بصفة خاصة، صدمة كبرى بتحطم مروحية مالك نادي الثعالب، رجل الأعمال التايلاندي "فيشاي سريفادادرابراها"، بعد دقائق قليلة من إقلاعها، عقب انتهاء مواجهة نادي وستهام يونايتد، بنتيجة 2-2، ضمن منافسات الجولة العاشرة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، السبت.

واعتاد "سريفادادرابراها" حضور مباريات ليستر سيتي ثم الإقلاع بمروحيته من داخل الملعب للذهاب إلى منزله، لكنها هذه المرة تحطمت وسقطت بجوار الملعب الخاص بناديه "كينج باور".

ولم يتم إصدار أي بيان رسمي، حتى الآن، سواء من جانب ليستر سيتي أو عائلة "فيشاي سريفادادرابراها"، أو الشرطة البريطانية، بشأن إذا كان مالك النادي قد تواجد وحده أو بوجود أحد أفراد عائلته أو أي شخص آخر بالمروحية من عدمها، ولم تتضح الرؤية الكاملة بعد حول الضحايا.

وقالت شرطة "ليسترشير" وفقا لتقرير وكالة "رويترز" إن فريقا من إدارة تحقيقات حوادث الطيران في وزارة النقل تولى مسؤولية التحقيق في سبب الحادث.

وبحسب "رويترز" فإن "رايان براون" وهو مصور حر كان يغطي المباراة وشاهد الطائرة وهي تتجاوز الملعب قبل تحطمها.

وقال "براون": "ما حدث هو أن المحرك توقف والتفت لأنظر إليها، كانت الطائرة تصدر أصواتا عالية، ساد الصمت قبل أن تبدأ مروحة الطائرة في الدوران ثم وقع انفجار كبير".

ويعد "فيشاي سريفادادرابراها"، رمزاً لجماهير ليستر سيتي بعدما قاد ناديهم لتحقيق إنجاز تاريخي بالتتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2015-2016، بعدما قام بشرائه أغسطس/آب 2010.

ودفعت جنسية "سريفادادرابراها"، وإنجازه في قيادة ليستر للتتويج بالدوري آلافا من مواطني تايلاند لمتابعة النادي.

ولد "سريفادادرابراها"، في أبريل/نيسان 1958، ويمتلك مجموعة شركات "كينج باور" العالمية، ونادي ليستر سيتي الإنجليزي، بجانب نادي هيفرلي لويفن البلجيكي، وهو أحد أثرياء العالم، ووفقا لمجلة "فوربس" فهو خامس أغنى شخص في تايلاند وتبلغ ثروته 4.9 مليار دولار.

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ليستر سيتي الدوري الإنجليزي رويترز