للمرة الـ11.. الزمالك يهزم الأهلي ويؤكد زعامته ليد أفريقيا

الأحد 28 أكتوبر 2018 07:10 ص

نجح فريق الزمالك المصري في التتويج بدوري أبطال أفريقيا لكرة اليد، للمرة الثانية تواليا والـ11 في تاريخه، بعدما فاز في المباراة النهائية على مواطنه وغريمه اللدود الأهلي، بنتيجة 27-25.

وفرض الزمالك تفوقه منذ بداية المباراة، وأنهى الشوط الأول متقدماً بنتيجة 13-11، قبل أن يواصل تفوقه في الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوزه بفارق هدفين.

وكان الزمالك قد شق طريقه إلى المباراة النهائية بعدما تصدر ترتيب المجموعة "B"، برصيد 6 نقاط من الفوز في 3 مباريات، على المجمع البترولي الجزائري وشباب كينشاسا الكونغولي ورجاء أكادير المغربي، قبل أن يطيح راد ستار الإيفواري من دور ربع النهائي، ثم واجه شباب كينشاسا من جديد في دور نصف النهائي وكرر فوزه عليه.

بينما تأهل الأهلي باعتباره أول المجموعة "A"، برصيد 8 نقاط من الفوز على فاب ياوندي الكاميروني وفوينيكس الغابوني وراد ستار الإيفواري وأسفا البوركيني، ثم تفوق على رجاء أكادير المغربي في ربع النهائي، قبل أن يتجاوز عقبة المجمع البترولي الجزائري في نصف النهائي. 

وبهذا الفوز الغالي، تمكن الزمالك من معادلة الرقم القياسي المسجل باسم فريق المجمع البترولي الجزائري برصيد 11 مرة لكل منهما، فيما توقف رصيد الأهلي عند 5 مرات.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك الأهلي كرة اليد بطولة أفريقيا