كأس العرب.. الأهلي المصري يتعادل أمام الوصل الإماراتي

الأحد 28 أكتوبر 2018 08:10 ص

تجنب فريق الأهلي المصري الهزيمة أمام ضيفه الوصل الإماراتي، وحقق تعادلا مثيرا في الثواني الأخيرة، بهدفين لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما، على ملعب "برج العرب" بمدينة الإسكندرية المصري، في ذهاب دور الـ16 من كأس العرب للأندية الأبطال 2018-2019.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من "محمد الشناوي لحراسة المرمى وأحمد علاء والمالي ساليف كوليبالي وأحمد فتحي وأيمن أشرف للدفاع وحسام عاشور وعمرو السولية ومحمد شريف وميدو جابر للوسط وصلاح محسن ومروان محسن للهجوم".

بينما دخل الوصل المباراة بتشكيل مكون من "سالم الزعابي لحراسة المرمى والكوري الجنوبي أوه بان سوك ووحيد إسماعيل وسالم العزيزي وعبد الله خميس للدفاع وعلي سالمين وخميس إسماعيل وحميد عباس للوسط والثلاثي البرازيلي كايو كانيدا وفابيو دي ليما وفينسيوس ليما للهجوم".

وتلقى الأهلي ضربة قوية، قبل مواجهة الترجي التونسي، في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال أفريقيا، الجمعة المقبل، بعدما خرج حارس مرماه الأساسي "محمد الشناوي" مصابا، بعد مرور 41 دقيقة.

واضطر الأهلي لإشراك "شريف إكرامي"، حارس المرمى، على أن يخضع "الشناوي" لفحص طبي، بعد شكواه من آلام قوية في العضلة الأمامية.

وتقدم الأهلي بهدف عِن طريق نجمه "أحمد فتحي" في الدقيقة 4ِ5، قبل أن يتمكن الوصل من إحراز هدفين في 5 دقائق فقط بعدما سجل البرازيلي "كايو كانيدا" هدف التعادل في الدقيقة 81 ثم أضاف مواطنه "فينسيوس دي ليما" في الدقيقة 86 الهدف الثاني، لكن "مروان محسن" سجل هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 90+5.

وقد أثار هدف التعادل لصالح الأهلي غضب الفريق الإماراتي ضد حكم المباراة، حيث تم إحرازه في الدقيقة 5 من الوقت بدل الضائع الذي تم تحديده بـ4 دقائق فقط.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين، يوم 22 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على ملعب "زعبيل" بمدينة دبي الإماراتية.

وبهذه النتيجة يحتاج الوصل لتعادل على أقل تقدير، بنتيجة 0-0 أو 1-1، لضمان التأهل إلى دور ربع النهائي، فيما يتوجب على الأهلي تحقيق الفوز أو التعادل بنتيجة 3-3، لتجنب الخروج من المنافسة.

  كلمات مفتاحية

كأس العرب الأهلي الوصل