بسبب خاشقجي.. غياب النجوم يهدد WWE في السعودية بالفشل

الأحد 28 أكتوبر 2018 09:10 ص

ما تزال تداعيات جريمة اغتيال الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، تلقي بظلالها على كل الفعاليات بمختلف المجالات داخل السعودية، وآخرها النسخة الثانية من مهرجان المصارعة الحرة "WWE"، المقرر إقامته في الرياض، مطلع شهر نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وسيقام المهرجان، الجمعة، الموافق 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، في ملعب "جامعة الملك سعود"، ويعد هذا ثاني حدث يقام في السعودية، كجزء من الشراكة طويلة الأمد بين "WWE" وهيئة الرياضة هناك، من بعد مهرجان "أعظم رويال رامبل"، الذي أقيم في شهر أبريل/نيسان.

وبات مهرجان "WWE" الذي سيحمل عنوان "الجوهرة الملكية"، مهددا بغياب الكثير من المصارعين البارزين، وهو ما ظهر واضحاً في الإعلان الرسمي للمهرجان والذي نشره رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، "تركي آل الشيخ"، عبر حسابه على "تويتر"، حيث لم يظهر نجما المصارعة "جون سينا" و"دانيال برايان" عكس ما كان مقررا.

 

 

وكان من المفترض أن يشارك "سينا" و"برايان" في الحدث الأبرز في المهرجان، وهي مباراة "كأس العالم" التي سيشارك فيها كل من "وكيرت أنجل" و"راي ميستريو" و"سيث رولينز"، بالإضافة إلى "راندي أورتن" و"ذا ميز" و"دولف زيغلر" و"جيف هاردي".

وكانت تقارير صحفية مؤكدة أشارت إلى اعتذار "جون سينا" اعتراضا منه على مقتل "خاشقجي"، بينما أشار مصدر مقرب من المصارع الشهير، أنه خائف من أن مشاركته في المهرجان لأنه سيؤثر على مشواره السينمائي، وأن النقود التي سيتلقاها مقابل المشاركة فيه لا يستحق الهجوم الذي سيتعرض له.

يذكر أن الممثل العالمي "جيرارد باتلر"، ألغى بشكل مفاجئ زيارته الأولى الرياض، لحضور افتتاح أحدث أفلامه السينمائية هناك، وأوضح، في حديث لقناة لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، أنه لن يحضر إلى السعودية، بسبب حادث "خاشقجي".

واختفى "خاشقجي" داخل القنصلية، يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، قبل أن تعترف السعودية بمقتله، يوم 20 من الشهر ذاته.

وقد شهد مؤتمر دافوس الصحراء الاقتصادي العالمي الذي نظمته السعودية منذ أيام مقاطعة كبيرة من قبل العديد من الشركات ورجال الأعمال، اعتراضاً على ما حدث لـ"خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

WWE جون سينا خاشقجي مؤتمر دافوس الصحراء