كأس العرب.. أهلي جدة يفوز على وفاق سطيف

الأحد 28 أكتوبر 2018 09:10 ص

حقق فريق أهلي جدة السعودي فوزاً ثميناً على مضيفه وفاق سطيف الجزائري، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما بملعب "الثامن من مايو/آيار 1945"، في إطار ذهاب الدور الـ16 من منافسة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم 2018-2019.

وسيطر أهلي جدة على مجريات الشوط الأول، وضيع الكثير من الأهداف المحققة، بفعل التسرع ونقص التركيز، وكانت أول فرصه عن طريق اللاعب "دجانيني تافاريس" الذي كاد أن يفتتح باب التسجيل من تسديدة قوية، في الدقيقة الأولى.

وبعدها رد وفاق سطيف، برأسية "سعدي رضواني"، التي مرت بقليل فقط عن مرمى الحارس "محمد العويس"، في الدقيقة الثانية.

وضيع وفاق سطيف فرصة فتح باب التسجيل، بواسطة "يوسف العوافي" الذي ضيع وجها لوجه، في الدقيقة 20، نفس اللاعب ضيع بطريقة غريبة، بعد تلقيه كرة من "أكرم جحنيط" في الدقيقة 34، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، وفي الدقيقة 57، تلقى "عبدالله غريب"، كرة في العمق وانطلق كالسهم منفلتا من المراقبة، ليضع الكرة في شباك الحارس "مصطفى زغبة"، معلنا بذلك عن الهدف الأول والوحيد.

وتوترت الأمور بين لاعبي وفاق سطيف وأهلي جدة، انتهت بطرد اللاعبين "حسام الدين غشة" و"جوزيف دي سوزا"، في الدقيقة 77.

ولم تشهد باقي دقائق المباراة أي تغيير في النتيجة، ليفوز أهلي جدة ويضع قدماً في دور ربع النهائي، حيث يحتاج في مباراة الإياب إلى التعادل على أقل تقدير لمواصلة مشوار البطولة، فيما يتوجب على وفاق سطيف الفوز بإحراز هدفين لتجنب الخروج من المنافسة.

ومن المقرر أن يلتقي أهلي جدة ووفاق سطيف، يوم 4 ديسمبر/كانون الأول المقبل، على ملعب "مدينة الملك عبدالله الرياضية – الجوهرة المشعة" بمدينة جدة السعودية.

  كلمات مفتاحية

أهلي جدة وفاق سطيف كأس العرب

وفاق سطيف يتجاوز العين ويتأهل لدور الـ16 من كأس العرب

وفاق سطيف الجزائري يهزم العين الإماراتي بكأس العرب