تركيا: المعجب لم يقدم أي معلومات عن جثة خاشقجي

الاثنين 29 أكتوبر 2018 12:10 م

قال مصدر بمكتب المدعي العام التركي، الإثنين، إن النائب العام السعودي "سعود المعجب" لم يقدم أية معلومات يمكن أن تفيد أجهزة الأمن التركية في العثور على جثة الصحفي والكاتب "جمال خاشقجي".

وأضاف أن الأجهزة التركية بالمقابل رفض طلبا من "المعجب" للاطلاع على أدلة ومعلومات بحوزتها عن القضية، بحسب ما أفادت قناة "الجزيرة".

جاء ذلك بعد مغادرة "المعجب" القصر العدلي بمدينة إسطنبول، عقب اجتماعه بالمدعي العام "عرفان فيدان"، لمدة ساعة و15 دقيقة.

ووصل النائب العام السعودي فجرا إلى مطار أتاتورك، على متن طائرة خاصة، في إطار التحقيقات الجارية حول جريمة الاغتيال، وبطلب من الرياض، وفقا لما أعلنه وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو".

وأضاف الوزير التركي أن "المعجب" أقر بأن جريمة قتل "خاشقجي" تم التخطيط لها من قبل، ولم تحدث بمحض الصدفة، خلافا لما جاء بالرواية السعودية الرسمية للجريمة.

يأتي ذلك فيما وصف مصدر مطلع بمكتب المدعي التركي الاجتماع الذي عقده مع النائب العام السعودي بأنه "غير مرض"، موضحا أن "المعجب" لم يقدم إفادات المتهمين الـ18 في قضية اغتيال الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" كما كان متوقعا، ووفقا لما طلبته النيابة العامة بإسطنبول.

وأعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس الماضي، أنها تلقت معلومات من الجانب التركي تفيد بأن المشتبه بهم قتلوا "خاشقجي" بنية مسبقة، وليس بمحض الصدفة.

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها، وزعمت أن الجريمة وقعت بسبب "شجار واشتباك بالأيدي" بين "خاشقجي" وعدد من السعوديين بالقنصلية، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية برفض عالمي، في ظل تناقضها مع روايات سعودية أخرى تحدثت إحداها عن أن "فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم"

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي تركيا السعودية سعود المعجب إسطنبول