بعد رفضه ريال مدريد.. هل يخشى كلوب تدريب الكبار؟

الاثنين 29 أكتوبر 2018 01:10 ص

رفض المدير الفني الحالي لنادي ليفربول الإنجليزي، الألماني "يورغن كلوب"، الرحيل عن الريدز وتدريب نادي ريال مدريد الإسباني، خلال الفترة الحالية، خلفاً للمدرب "جولين لوبيتيجي"، الذي يتوقع إقالته خلال الساعات القليلة المقبلة.

ويعيش ريال مدريد أسوأ فتراته على الإطلاق، حيث يقدم تحت قيادة "لوبيتيجي" أداء ضعيفا ونتائج سيئة، كان آخرها الخسارة أمام برشلونة، بنتيجة 5-1.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الإثنين، أن "كلوب" يريد الاستمرار مع ليفربول وإكمال مشواره ومشروعه الذي بدأه مع النادي الإنجليزي العريق في أكتوبر/تشرين الأول عام 2015.

وأضافت الصحيفة أن ريال مدريد عرض على "كلوب" تولي تدريب الفريق خلفاً للمدرب الفرنسي "زين الدين زيدان" الذي رحل عن تدريب النادي الملكي بعد نهاية الموسم السابق، قبل أن يكرر عرضه لخلافة "لوبيتيجي".

وبحسب "ديلي ميل" فإن موقف "كلوب" من تدريب ريال مدريد لم يتغير، وأن رغبة الألماني هي الاستمرار مع ليفربول.

وأشارت إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يرفض فيها "كلوب" تدريب أحد أندية الصف الأول في أوروبا، فقد رفض تدريب كبير الكرة الألمانية بايرن ميونخ مرتين وفضل عليه بوروسيا دورتموند ثم ليفربول، ورغم أن الأخير يمتلك تاريخا كبيرا إلا أنه لم يعد من كبار أوروبا خلال الفترة الأخيرة.

وتساءلت "ديلي ميل" هل يخشى "كلوب" العمل تحت الضغط مع الأندية الكبيرة، فرغم امتلاك بوروسيا دورتموند وليفربول شعبية كبيرة إلا أن جماهيرهم اعتادت غياب الألقاب لبعض الوقت ما يقلل من الضغط على المدربين.

تجدر الإشارة إلى أن "كلوب" فشل في التتويج بأي لقب مع ليفربول، خلال الثلاث سنوات الماضية، فقد وصل إلى نهائي الدوري الأوروبي "يوروباليغ" ودوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ"، وخسر في المرتين، ولكنه هذا الموسم يقدم مستوى مميزا ويتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي "بريميرليغ" هذا الموسم، ويأتي في تحقيق لقبه الغائب عن خزائن الريدز منذ 28 عاماً.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد كلوب ليفربول