كأس العرب.. الهلال يسحق النفط والإسماعيلي والرجاء يتعادلان

الاثنين 29 أكتوبر 2018 07:10 ص

وضع فريق الهلال السعودي قدماً في دور ربع النهائي من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً كبيراً على ضيفه النفط العراقي، برباعية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "الأمير فيصل بن فهد" بالرياض، ضمن منافسات دور الـ16.

وفرض الهلال سيطرته على مجريات المباراة منذ بدايتها، ففي الدقيقة 35 افتتح "جوميز" التسجيل لصالحه عن طريق ضربة جزاء، بعدما ارتطمت كرة "محمد البريك" العرضية بذراع مدافع النفط.

في الشوط الثاني تأثر لاعبو النفط بالمجهود البدني الكبير الذي بذلوه في الشوط الأول، لينهار الفريق تماماً في الشوط الثاني، ففي الدقيقة 61 سجل "اندريه كاريلو" هدف الهلال الثاني.

وتواصل الهجوم الهلالي، وأضاف "ياسر الشهراني" الهدف الثالث من تسديدة أرضية، في الدقيقة 66، استقبلت شباك النفط العراقي الهدف الرابع، لكن هذه المرة بخطأ من المدافع "بيار بوبكر"  في الدقيقة 70 عندما حول كرة "البريك،  التي أرسلها من ركلة ركنية ، لتستقر في مرماه.

وبهذه النتيجة باتت مهمة النفط شبه مستحيلة في العبور لدور ربع النهائي، حيث يتوجب عليه الفوز إياباً بخماسية نظيفة على أقل تقدير من أجل خطف بطاقة التأهل.

ويحل الهلال ضيفاً على النفط، في مباراة الإياب، على ملعب "فرانسو حريري" بالعراق، يوم 30 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وضمن منافسات دور الـ16 من كأس العرب للأندية الأبطال، حسم التعادل السلبي مواجهة فريق الإسماعيلي المصري وضيفه الرجاء المغربي، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "مدينة الإسماعيلية" بمصر.

وسيحل الإسماعيلي ضيفاً على الرجاء، بملعب "محمد الخامس"، يوم 11 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وسيحتاج الفريق المصري للفوز بأي نتيجة أو التعادل بنتيجة إيجابية لخطف بطاقة التأهل إلى الدور التالي، بينما يحتاج منافسه المغربي للفوز لمواصلة مشوار البطولة.

  كلمات مفتاحية

النفط العراقي الإسماعيلي كأس العرب الرجاء