صورة.. السفير السعودي بتركيا يشارك بحفل افتتاح مطار إسطنبول

الاثنين 29 أكتوبر 2018 09:10 ص

شارك السفير السعودي في أنقرة "وليد الخريجي"، ورئيس هيئة الطيران المدني "عبدالحكيم التميمي" في حفل افتتاح مطار إسطنبول، والذي أقامته تركيا، الإثنين، وحضره الرئيس "رجب طيب أردوغان" وعدد من رؤساء الدول والحكومات، وشخصيات عالمية.

ونشرت السفارة السعودية في تركيا، عبر حسابها الرسمي بـ"تويتر"، صورة للسفير السعودي، ورئيس هيئة الطيران المدني، وهما يتوسطان الحضور، ويبتسمان للكاميرات.

 

 

بدورهم، عبر ناشطون من دهشتهم بسبب حضور السفير السعودي لهذا الحفل، في وقت لا تزال فيه الرياض محاصرة بأسئلة من تركيا والمجتمع الدولي حول قضية مقتل الصحفي والكاتب "جمال خاشقجي" داخل قنصليتها في إسطنبول، أبرزها مكان جثته، والتي قال مسؤولون أتراك إنها تعرضت إلى التقطيع، بينما أوضحت الرياض أنه تم تسليمها ملفوفة داخل سجادة إلى متعاون محلي تركي، للتخلص منها.

 

 

 

 

 

 

وطالب الرئيس التركي، السلطات السعودية بالكشف عن اسم المتعاون المحلي، دون رد من الرياض، حتى الآن.

والإثنين، وصل النائب العام السعودي "سعود المعجب" إلى تركيا، لكن نتائج مباحثاته مع المسؤولين الأتراك جاءت مخيبة للآمال، حيث لم يقدم معلومات يمكن أن تساعد في إيجاد جثة "خاشقجي" أو بقاياها، وكذلك لم يمد المحققين الأتراك بنتائج التحقيقات التي تمت مع الأفراد الذين أعلنت الرياض توقيفهم، بسبب تلك القضية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا العلاقات السعودية التركية مطار إسطنبول السفير السعودي جمال خاشقجي