الدوري الإنجليزي: مان سيتي يتجاوز عقبة توتنهام ويستعيد الصدارة

الاثنين 29 أكتوبر 2018 10:10 ص

نجح فريق مانشستر سيتي، في استعادة صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً صعباً على مضيفه توتنهام، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، في ختام منافسات الجولة العاشرة من البطولة.

ودخل مانشستر سيتي المباراة بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: إيدرسون، الدفاع: وواكر، ستونز، لابورت، ميندي، وسط الملعب: ديفيد سيلفا، فيرناندينو، بيرناردو سيلفا، الهجوم: رياض محرز، أجويرو، سترلينج".

بينما دفع توتنهام بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: لوريس، الدفاع: تريبير، ألديرفيريلد، سانشيز، بين ديفيز، الوسط الملعب: داير، ديمبلي، سيسوكو، الهجوم: لاميلا، هاري كين، لوكاس مورا".

وظهرت أرضية ملعب "ويمبلي"، في حالة يرثى لها، خلال المباراة، جتى أن صحيفة "ميرور" البريطانية، نشرت مجموعة من الصور التي تبين الحالة السيئة التي باتت عليها الأرضية، عقب استضافته الأحد، مباراة من الدوري الوطني لكرة القدم الأمريكية "أمريكان فوتبول".

ويدين مانشستر سيتي في فوزه هذا إلى نجم الجزائري "رياض محرز" الذي افتتح التسجيل مبكراً عند الدقيقة السادسة، عندما فشل ظهير توتنهام، "كيران تريبير" في التعامل مع كرة طويلة مرسلة من الحارس "إيديرسون"، ليلتقطها "رحيم سترلينج" ويمر بها من الجهة اليسرى، قبل أن يمررها إلى "محرز" الذي وضعها في الشباك.

وبهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى 26 نقطة في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق الأهداف عن أقرب ملاحقيه ليفربول، صاحب المركز الثاني، فيما تجمد رصيد توتنهام عند 21 نقطة في المركز الخامس.

ودخل "رحيم ستيرلينج"، تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما وصل إلى مباراته رقم 200 في البطولة، بعمر 23 عاما و325 يوما.

ويعد الدولي الإنجليزي، خامس أصغر لاعب يحقق هذا الرقم، بعد كل من "جيمس ميلنر، واين روني، سيسك فابريجاس، جاريث باري".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي توتنهام الدوري الإنجليزي