النائب العام السعودي يصل إلى قنصلية بلاده في إسطنبول

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 09:10 ص

وصل النائب العام السعودي "سعود المعجب"، ظهر الثلاثاء، إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول ضمن التحقيقات الجارية بشأن قضية مقتل الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" داخل مقر القنصلية مطلع الشهر الجاري.

ودخل "المعجب" والوفد الذي يرافقه قنصلية بلاده، في الساعة 12.05 وغادرها في الساعة 1.5 بالتوقيت المحلي لتركيا.

وعقد "المعجب" والوفد المرافق له، في وقت سابق يوم الثلاثاء، لقاءً ثانيًا مع نائب عام مدينة إسطنبول "عرفان فيدان" في مكتب الأخير بالقصر العدلي في منطقة جاغلايان بإسطنبول، استغرق قرابة الساعة، قبل المغادرة والتوجه إلى القنصلية السعودية.

 

 

والإثنين، كشف وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو"، أن النائب العام السعودي "سعود المعجب" أقر بأن جريمة قتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي" تم التخطيط لها من قبل، ولم تحدث بمحض الصدفة.

وأوضح "جاويش أوغلو" أن زيارة النائب العام السعودي لتركيا "جاءت بطلب من الرياض" وأنه ينبغي استمرار التعاون بين النائب العام السعودي ونظيره التركي، معربا عن تمنياته بأن "لا تكون مجرد إضاعة للوقت".

وأعلنت النيابة العامة السعودية، الخميس الماضي، أنها تلقت معلومات من الجانب التركي تفيد بأن المشتبه بهم قتلوا "خاشقجي" بنية مسبقة، وليس بمحض الصدفة.

وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وقوبلت هذه الرواية برفض عالمي، في ظل تناقضها مع روايات سعودية أخرى تحدثت إحداها عن أن "فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تركيا مقتل خاشقجي جمال خاشقجي السعودية سعود المعجب