بن سلمان يسعى لمصالحة قطر ويريد عفوا من أميرها

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 09:10 ص

قال المغرد السعودي الشهير "مجتهد"، إن ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان"، يسعى باستماتة للصلح مع قطر، والفوز بعفو من أميرها الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني".

وأرجع "مجتهد" موقف "بن سلمان" إلى رغبته في استمالة قطر للتوسط له عند الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في محاولة لإغلاق ملف قضية مقتل الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وقال "مجتهد"، في تغريدة نشرها عبر حسابه على "تويتر": "ابن سلمان مستميت على استرحام قطر والفوز بعفو من تميم حتى يتوسط له عند تركيا".

وأضاف: "أرسل الجبير (وزير الخارجية السعودي عادل الجبير) فسمحوا له بالهبوط واستقبله موظف صغير وقيل له ليس عندنا لك إلا قهوة الضيف ومع السلامة".

وتابع: "ثم أرسل خالد بن فيصل (سفير المملكة لدى الأردن) الذي طلب وهو في الطائرة أن لا يحصل تصوير فرُفض طلبه فعاد ولم ينزل من الطائرة".

ويعيش "بن سلمان" أكبر أزمة سياسية منذ توليه ولاية العهد، وسط مطالبات تركية رسمية بالكشف عن مصير جثة "خاشقجي"، الذي أقرت الرياض رسميا بمقتله داخل قنصليتها في إسطنبول في 2 من أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

وفي وقت سابق، أكد الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، في خطاب أمام كتلة حزب "العدالة والتنمية" البرلمانية، أن لدى بلاده "أدلة قوية" على أن جريمة قتل "خاشقجي" مخطط لها وليست عملية عابرة، مطالبا بمحاسبة المخططين والمنفذين.

  كلمات مفتاحية

مجتهد محمد بن سلمان تميم بن حمد جمال خاشقجي قطر تركيا عادل الجبير