السلطات السعودية توجه 17 ألف خطيب للدفاع عنها

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 11:10 ص

كشف وكيل وزارة الشؤون الإسلامية السعودية المساعد للدعوة والإرشاد "عواد بن سبتي العنزي" أن الوزارة وجَّهت 17 ألف خطيب لمواجهة ما سماها "الحملات الإعلامية الظالمة" ضد السعودية في خطبة الجمعة الماضية.

وقال "العنزي"، خلال استضافته على قناة "الإخبارية" السعودية: "أعتقد أن أي شخص لم يصبه الضيق في ظل الظروف التي مرت بها السعودية يجب أن يراجع نفسه".

وأضاف: "السعودية هي الدولة التي تتبنى الآن الدعوة إلى الإسلام وصحيح العقيدة، علاوة على يدها البيضاء في مشارق الأرض ومغاربها".

وتابع: "ما هو البلد الذي تضرر من السعودية، أو أجرت عليه السعودية الويلات؟ وأجاب بأنه لا توجد! وإنما إذا سألنا عن مَواطن الخير التي تبثها المملكة العربية السعودية فسنجد في شرق الأرض وغربها وشمالها وجنوبها يدا بيضاء لهذا البلد المبارك".

ومضى بالقول: "لا ندافع عن السعودية لأنها بلادنا وأرضنا فقط؛ وإنما ندافع عنها دينا وعقيدة؛ فالسعودية بلد قام على الشريعة، والمحاكم الشرعية فيه ظاهرة، والأمر بالمعروف والنهي عن المنكر قائم فيه، والدعوة إلى الله لها جهاز مستقل فيه، كما أنه يبذل الخير في كل مكان، ويرعى قضايا المسلمين".

 

وتأتي تصريحات "العنزي" في وقت تواصل فيه السلطات السعودية اعتقال أبرز الدعاة في ظروف احتجاز وصفتها منظمات حقوقية بأنها قاسية.

وعادة ما تلجأ السلطات السعودية إلى المؤسسات الدينية الرسمية للدفاع عنها والترويج لسياساتها بدعوى أن المملكة تم تأسيسها على الشريعة الإسلامية.

وتواجه السعودية انتقادات حقوقية واسعة بلغت ذروتها مع مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية المملكة بإسطنبول، مطلع الشهر الجاري.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الشؤون الإسلامية السلطات السعودية خطباء منابر مقتل خاشقجي