تأجيل محاكمة سلمان العودة إلى 10 ديسمبر

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 03:10 ص

أجلت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، الثلاثاء، محاكمة الداعية السعودي الشيخ "سلمان العودة" إلى جلسة 10 ديسمبر/كانون الأول 2018.

وأوضح حساب "معتقلي الرأي" على "تويتر" أن التأجيل جاء بعد أن طلبت النيابة العامة ما سمّتها "مهلة لإتمام بعض الأمور" وذلك في المحاكمة التي تتواصل بشكل سري.

وأضاف: "نرى في تأجيل موعد محاكمة الشيخ سلمان العودة إلى أكثر من شهر ارتباكا لدى السلطات، خاصة بعد حادثة اغتيال (الصحفي السعودي جمال) خاشقجي، ونظراً لاستمرار الضغوط الدولية والداخلية عليها، ولذلك ندعو إلى مواصلة الضغط لعلّ السلطات تتراجع عن مساعيها وتقوم بالإفراج عن العودة وجميع معتقلي الرأي".

وطالبت النيابة العامة السعودية، في أغسطس/آب الماضي، بقتل "العودة" تعزيرا بعد أن وجهت له 27 تهمة تتعلق بـ"الإرهاب"، وهو ما ندد به علماء وهيئات إسلامية.

ومنذ 10 سبتمبر/أيلول 2017، تشهد السعودية حملة اعتقالات طالت دعاة ومفكرين وعلماء بارزين قال مراقبون إنها بسبب رفض كثير من هؤلاء توجيهات الديوان الملكي، ورغبة ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، في عدم وجود أي معارضة داخلية للإجراءات التي يتخذها.

وطالبت عشرات المنظمات الحقوقية الدولية، منها "هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية"، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عن معتقلي الرأي والمدافعين عن حقوق الإنسان، والكشف الفوري عن مكان احتجازهم، والسماح لهم بالاتصال بعائلاتهم ومحاميهم.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية سلمان العودة