كأس ميسي يثير غضب جماهير ريال مدريد

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 04:10 ص

كشف رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم الدرجة الأولى "الليغا"، "خافيير تيباس"، الثلاثاء، عن مقترح جديد بإنشاء كأس يحمل اسم أسطورة نادي برشلونة، النجم الأرجنتيني "ليونيل ميسي"، ويمنح لأفضل لاعب في كل الموسم.

وأكد "تيباس" أن "ميسي" أفضل لاعب في التاريخ "الليغا" وسيكون رمز لكرة القدم الإسبانية ونادي برشلونة بعد اعتزاله، نظراً للكمية الكبيرة من الأهداف والتمريرات الحاسمة التي صنعها.

وصرح رئيس "الليغا": "علينا أن نفكر بالأمر، أعتقد أن ميسي سيكون الأفضل في تاريخ كرة القدم الإسبانية رغم أنه كذلك حالياً".

واعترف "تيباس" بأن "ميسي" يتفوق على شخصيات أخرى مثل البرازيلي "نيمار دا سيلفا"، لأنه لعب على أعلى مستوى منذ مرحلة الشباب وحتى الآن.

وأضاف: "ميسي ليس لديه حدود، فهو دائماً في مستوى الحد الأقصى والأقصى والأقصى ولا يخسر أبداً، سيكون من الأفضل أن نعتمد في المستقبل كأساً جديدة لأفضل لاعب في الموسم والتي ستحمل اسم ميسي".

وأثار هذا المقترح غضب جماهير نادي ريال مدريد، الغريم اللدود لنادي برشلونة، الذين يعتقدون أن ناديهم ضمن بين صفوفه الكثير من للاعبين المميزين أمثال الفرنسي "زين الدين زيدان" والبرتغالي "كريستيانو رونالدو"، ولم يقترح أحد اعتماد جائزة تحمل أسماءهم.

وخاض "ميسي" صاحب الـ31 عاماً، مع برشلونة 649 مباراة بمختلف البطولات حتى الآن، أحرز خلالهم 564 هدفاً وقدم لزملائه 229 تمريرة حاسمة.

وعلى مستوى الدوري الإسباني، خاض 427 مباراة، أحرز 390 هدفاً و160 تمريرة حاسمة، وفي كأس ملك إسبانيا خاض 68 مباراة، أحرز 48 هدفاً و32 تمريرة حاسمة، وفي كأس السوبر الإسباني خاض 18 مباراة أحرز 13 هدفاً و5 تمريرات حاسمة.

وتوج "ميسي" بالدوري الإسباني (9 مرات)، كأس ملك إسبانيا (6 مرات)، كأس السوبر الإسباني (8 مرات).

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإسباني كأس ميسي نيمار دا سيلفا زيدان رونالدو