ناد برازيلي يسرق اسم وشعار الزمالك المصري

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 04:10 ص

تفاجأت جماهير نادي الزمالك المصري، الذي تأسس عام 1911 ميلاديا، بوجود نادي في البرازيل يحمل نفس اسم ناديهم وشعاره، وينافس في دوريات الهواة نظرا لحداثة تأسيسه.

وقام مجموعة من محبي كرة القدم، عام 2017، بتأسيس نادي "زمالك لوندرينا"، وهو يجمع في اسمه بين الزمالك المصري، ومدينة لوندرينا التي تقع في شمال ولاية بارانا جنوبي البرازيل، وتبعد 369 كم عن عاصمة الولاية كوريتيبا.

واتخذ القائمون على النادي حديث العهد شعار الزمالك المصري، دون أي تغيير مع إضافة اسم مدينة لوندرينا، وتاريخ التأسيس، كما أطلقوا موقع إلكتروني وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي تحمل نفس الاسم.

ويتميز شعار الزمالك بوجود الفرعون رامي السهام، والمستوحى من الحضارة المصرية القديمة. 

وجاء قميص "زمالك لوندرينا" باللون الأسود مع وجود خط أحمر عريض عند منطقة الصدر، عكس الزمالك المصري الذي يتميز باللون الأبيض مع وجود خطين باللون الأحمر.

وأكدت جماهير الزمالك المصري أن تلك الخطوة دليل جديد على شعبية ناديها الكبيرة، لكنها طالبت المسؤولين بضرورة التحرك للحفاظ على حقوق الملكية الخاصة باسم وشعار النادي. 

تجدر الإشارة إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يتم في استخدام اسم أو شعار الزمالك؛ حيث سبق أن تم ذلك في قارتي آسيا وأفريقيا، بل وصل الأمر لإطلاق اسمه على مشروب بجنوب أفريقيا.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك مصر البرازيل