محكمة مصرية تجدد حبس نجلة القرضاوي وزوجها 45 يوما

الثلاثاء 30 أكتوبر 2018 09:10 ص

جددت محكمة مصرية، الثلاثاء، حبس "علا" ابنة الشيخ "يوسف القرضاوي"، رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، وزوجها "حسام خلف" 45 يوما، إثر اتهامات ينفونها بـ"الانضمام إلى جماعة الإخوان" وتمويل الإرهاب.

ويواجه الزوجان، المعتقلان في مصر منذ أكثر من سنة، اتهامات ينفونها بينها "الانضمام إلى جماعة الإخوان، ومد الجماعة بتمويل أجنبي من دول خارجية (لم يسمها)".

وفي أغسطس/أب الماضي، قالت "آية" ابنة "علا القرضاوي" إن وفاة والدتها داخل السجن أمر وارد خاصة أنها مضربة عن الطعام.

وأضافت "آية"، في مقال لها بموقع "ميدل إيست آي" البريطاني، أن "السجون المظلمة سيئة السمعة في مصر لم تعرف على الإطلاق بامتثالها للمعايير الدولية لحقوق الإنسان، وداخل أسوار هذه السجون، التي تشتهر بإساءة معاملة المعتقلين وتجاهل حقوق الإنسان واعتماد تقنيات تعمل على تثبيط عزيمة المساجين وكسر روحهم يقبع والداها منذ أكثر من سنة".

وألقت قوات الأمن القبض على "خلف" وزوجته في 30 يونيو/حزيران 2017، من مسكنهما في الساحل الشمالي (أقصى شمالي مصر)؛ حيث كانا يقضيان إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي 3 يوليو/تموز 2017، قررت نيابة أمن الدولة العليا في مصر، حبس ابنة "القرضاوي"، وزوجها لمواصلة التحقيقات تلاها أكثر من تجديد بالحبس ما بين 15 و45 يوما.

وتحمل ابنة "القرضاوي" الجنسية القطرية بالإضافة للمصرية، وتعمل موظفة بالسفارة القطرية في القاهرة منذ سنوات.

وانقلب الجيش المصري بـ"محمد مرسي" أول رئيس مدني منتخب ديمقراطيا، والمنتمي إلى جماعة الإخوان يوم 3 يوليو/تموز 2013، وفي ديسمبر/كانون الأول من العام نفسه، اعتبرت الحكومة المصرية الإخوان جماعة "إرهابية"، فيما تؤكد الجماعة أن نهجها سلمي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر علا القرضاوي يوسف القرضاوي حسام خلف