قوات حفتر تسلم الأمن المصري هشام عشماوي سرا

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 06:10 ص

كشفت مصادر ليبية، مقربة من قوات الجنرال الليبي المدعوم من القاهرة، "خليفة حفتر"، عن إتمام عملية تسليم ضابط الصاعقة المصري المفصول من الخدمة، "هشام عشماوي"، إلى مصر.

وجرت العملية في سرية تامة، وسط حراسة مشددة، وأشرف عليها جهات سيادية رفيعة المستوى.

وشملت عملية التسليم، وفق ما نشره "العربي الجديد"، زوجة "عمر رفاعي سرور" وأطفاله الثلاثة أيضا.

وأضافت المصادر، أنه تم نقل "عشماوي" إلى الأراضي المصرية عبر مروحية عسكرية، اتجهت به إلى قاعدة "محمد نجيب" العسكرية، غربي البلاد.

وسيخضع "عشماوي" لتحقيقات مكثفة، ربما تكشف للسلطات المصرية تركيبة تنظيمات مسلحة نشطت في سيناء، والصحراء الغربية قرب الحدود مع ليبيا.

وتتهم السلطات المصرية "عشماوي" بتنفيذ عدد من العمليات ضد قوات الجيش والشرطة، أبرزها مجزرة الواحات في أكتوبر/تشرين الأول 2017، التي أدت لمقتل عدد من ضباط الأمن الوطني، واختطاف أحدهم، وكذلك عملية الفرافرة في يوليو/تموز 2014 التي أسفرت عن مقتل 28 ضابطا ومجندا.

وألمحت المصادر، التي لم تذكر هويتها، إلى احتمال تصفية "عشماوي" بعد الحصول على المعلومات المطلوبة منه خلال عمليات التحقيق.

وفي وقت سابق، طالب الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، الجانب الليبي بتسليم "عشماوي" لـ"محاسبته".

ويعد "عشماوي" أحد أخطر المطلوبين أمنيا في مصر، بالنظر إلى كم وحجم المعلومات الأمنية الحساسة التي يعرفها، حيث كان ضابطا بالجيش المصري، وتلقى تدريبات في الولايات المتحدة، وأدى جزءا من خدمته العسكرية في سيناء والصحراء الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

هشام عشماوي خليفة حفتر السيسي مصر مجزرة الواحات ليبيا