البحرين.. المؤبد لـ 13 وإسقاط الجنسية عن 11 بتهمة الإرهاب

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 07:10 ص

قضت محكمة بحرينية بالسجن المؤبد على 13شخصا، وإسقاط الجنسية عن 11منهم، وتغريم 7 متهمين 100ألف دينار (نحو 266 ألف دولار)، وذلك على خلفية تهم تتعلق بالإرهاب

كما قضت المحكمة ذاتها بالسجن 10 سنوات على متهمين، أحدهما آسيوي قالت إنه اشترك في نقل أجهزة وأغراض لأحد أعضاء "جماعة إرهابية" هارب في إيران.

وصرح رئيس نيابة الجرائم الإرهابية "أحمد الحمادي" بأن النيابة أنجزت تحقيقاتها في القضية الخاصة بتشكيل جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون، وقد تمت إحالة 15 متهما إلى المحكمة المختصة، منهم 9 متهمين محبوسون، وأسندت إليهم تهم تنظيم وإدارة جماعة إرهابية على خلاف أحكام القانون والانضمام إليها، والتدريب على صنع الأسلحة والمتفجرات.

وأسندت النيابة العامة للمتهمين تهم تنفيذ عمليات إرهابية خلال الفترة من 2015 وحتى 2017، من ضمنها واقعة تفجير عبوة محلية الصنع في 4 فبراير/شباط 2017 في منطقة أبوصيبع، وأسفرت عن تضرر مجموعة من السيارات.

كما تضمنت التهم تنفيذ واقعة تفجير عبوة محلية الصنع بتاريخ 23 فبراير/شباط 2017 في منطقة السنابس، ما أسفر عن إصابة رجل أمن ومواطنة تصادف مرورها في موقع التفجير، كما تضررت مجموعة من السيارات والمباني المجاورة.

 وشملت قائمة العمليات المنسوبة للمتهمين واقعة إلقاء قنبلة يدوية على رجال الأمن بمنطقة سماهيج، بتاريخ 8 أبريل/نيسان 2017.

المصدر | الخليج الجديد + الأيام

  كلمات مفتاحية

البحرين الإرهاب قنبلة يدوية جماعة إرهابية إيران

البحرين تناقش تعديلا على قانون إسقاط الجنسية الأحد المقبل