الجيش الإسرائيلي بعد استهدافه أطفالا فلسطينيين: لم نكن نعلم

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 08:10 ص

دافع جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن نفسه من الاتهامات التي وجهت إليه بعد استشهاد 3 أطفال في ضربة جوية في القطاع، مؤكدا أنه لم يكن يعلم أن إحدى غاراته على غزة استهدفت قاصرين.

وادعى جيش الاحتلال، الثلاثاء، أنه اعتقد أن الأطفال الثلاثة الذين تبلغ أعمارهم بين 13 و14 عاما، حسب وزارة الصحة في غزة، كانوا يزرعون قنبلة بالقرب من السياج الفاصل بين (إسرائيل) والقطاع.

وقال في بيان: إن "الجنود رصدوا مجموعة من ث3 مشبوهين يقتربون بوضع القرفصاء وبما يثير الشكوك، من الحدود مستفيدين من الظلام"، موضحا أنهم ضبطوا بينما كانوا "يخربون السياج ويحفرون".

وتابع الجيش الإسرائيلي أن "الثلاثة كانوا يتحركون بالطريقة نفسها التي سجلت في حوادث سابقة قام خلالها إرهابيون بوضع عبوات ناسفة في المكان نفسه".

وأضاف أنه قام قبل أن يوجه الضربة الجوية "بإطلاق عيارات تحذيرية باتجاههم لكنهم لم يستجيبوا"، مؤكدا أن العسكريين "لم يتبين لهم أنهم فتية".

والأحد، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة استشهاد 3 أطفال من وادي السلقا في قصف جوي إسرائيلي، هم: "خالد بسام محمود أبوسعيد" (14 عاماً) و"عبدالحميد محمد أبوظاهر" (13 عاماً)، و"محمد إبراهيم عبدالله السطري" (13 عاماً).

واتهم المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان (إسرائيل) بـ"الاستخدام المفرط للقوة" بعد استشهاد الأطفال الثلاثة الذين قال إن أعمارهم تتراوح بين 13و14عاما وتم تشييعهم الإثنين.

وقال المركز الفلسطيني إن تحقيقاته كشفت أن الأطفال الثلاثة "اقتربوا من السياج الفاصل مع (إسرائيل) شرق قرية وادي السلقا وشرق مدينة دير البلح، في محاولة يبدو أنها تسلل"، موضحا أن "طائرة إسرائيلية بدون طيار أطلقت صاروخا" باتجاههم أسفر عن استشهادهم.

ووصف المركز العملية بأنها "جريمة جديدة من الجرائم الناجمة عن الاستخدام المفرط للقوة".

  كلمات مفتاحية

إسرائيل جيش الاحتلال غزة قاصرون

الأمم المتحدة: التحالف قتل وأصاب 729 طفلا باليمن خلال 2018

عشية يوم الطفل.. نادي الأسير: 160 طفلًا فلسطينيًا بسجون إسرائيل