محكمة مجرية تبرئ مصورة اشتهرت بعرقلة اللاجئين السوريين

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 10:10 ص

قررت محكمة هنغارية، تبرئة المصورة الصحفية التي ركلت طالب لجوء سوري، وعرقلته أثناء محاولته الهروب من الشرطة عام 2015، وأثارت الواقعة حينها اهتماما عالميا.

وواجهت المصورة الصحفية "بيترا لازلو" انتقادات واسعة بعدما رصدتها كاميرات التصوير وهي تركل أبا سوريا يحمل طفله بين ذراعيه خلال مطاردة الشرطة للاجئين يحاولون عبور الحدود في الطريق إلى الغرب الأوروبي.

 كما رصدت كاميرات التصوير "بيترا" وهي تهاجم طفلا لاجئا آخر قرب بلدة روسزكي الواقعة عند الحدود مع صربيا.

وأرجعت المحكمة العليا في المجر، تبرئة المصورة، إلى "غياب فعل الانتهاك"، ورأى القضاة أن المحاكم الأدنى درجة لم توجه التهم على نحو صحيح لها، وفق البيان الصادر عن المحكمة.

وذكرت المحكمة بأن ما قامت به "بيترا لازلو" كان "إزعاجا أو إرباكا"، وهو فعل غير صحيح من الناحية الأخلاقية؛ لكنه لم يكن بمثابة "أذى أو تخريب"، على حد تعبير البيان.

ويأتي القرار الأخير ليطوي حكما قضت به محكمة أدنى درجة في وقت سابق، بإدانة المصورة ووضعها تحت المراقبة لمدة 3 سنوات؛ بسبب الأذى الذي سببته خلال المطاردة.

يذكر أن الأب السوري اللاجئ وابنه اللذين ركلتهما المصورة، كانا قد حصلا على حق اللجوء في إسبانيا، حيث حصل الأب على وظيفة في مدرسة لتدريب كرة القدم، وشوهد ابنه يركض مع "كريستيانو رونالدو" على أرض الملعب في مدريد قبل إحدى المباريات.

  كلمات مفتاحية

مدريد أسبانيا المجر صربيا قضاء محكمة مجرية لاجئون سوريون تبرئة