أبرزهم زيدان.. 3 أسماء مرشحة لتدريب قطر في 2022

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 11:10 ص

أكدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، أن المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد الإسباني، الفرنسي "زين الدين زيدان"، مرشح وبقوة لتولي القيادة الفنية والتدريبية للمنتخب القطري الأول، في إطار استعداد العنابي لخوض منافسات كأس العالم 2022، التي تستضيفها بلاده.

وأوضحت المجلة الشهيرة أن "زيدان" يعد أبرز المرشحين لتدريب المنتخب القطري، إلى جانب نجم نادي السد القطري حالياً وبرشلونة الإسباني سابقاً، "تشافي هرنانديز"، بالإضافة إلى مدرب نادي موناكو الفرنسي السابق، البرتغالي "ليوناردو جارديم".

وكان "زيدان" قد أكد في تصريحات صحفية، في سبتمبر/أيلول الماضي، أنه بات قريبا للغاية من العودة من جديد للجلوس على مقعد المدير الفني.

وقال مدرب الريال السابق: "بالطبع سأعود قريبا للتدريب، لأن هذا أكثر شيء أحبه، وهو ما فعلته طيلة حياتي".

ورحل المدرب الفرنسي بشكل مفاجئ عن ريال مدريد، بعدما قاده إلى التتويج بدوري أبطال أوروبا (3 مرات) توالياً، والدوري الإسباني الدرجة الأولى (مرة واحدة)، والسوبر الإسباني (مرة واحدة)، والسوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس العالم للأندية (مرتين).

وأشارت "فرانس فوتبول" إلى أن البرتغالي "جارديم" أصبح مرشحا بعد إقالته من موناكو، ولكنه مطلوبا للعديد من الأندية الأوروبية خاصة بعد حصوله على لقب بطل فرنسا في عام 2017، كما سبق وأن تلقى عرضا مغريا من أحد أندية الصين.

ويتولى الإسباني "أليكس سانشيز" تدريب المنتخب القطري الأول بشكل مؤقت، بعدما تم تصعيده من تدريب منتخبي الناشئين والشباب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر 2022 زيدان جارديم ريال مدريد