أنقرة تشكك بإرادة الرياض التعاون بصدق في قضية خاشقجي

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 11:10 ص

شككت أنقرة فى إرادة الرياض التعاون بشكل صادق وحقيقي فى التحقيقات التي تجريها للتوصل للجناة في قضية مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" داخل قنصلية بلاده بإسطنبول فى الثاني من الشهر الجاري.

وقال مسؤول تركي بارز، اليوم الأربعاء، إن المسؤولين السعوديين يبدو أنهم غير راغبين في التعاون بشكل صادق مع التحقيقات.

وأضاف المسؤول التركي الذي تحدث إلى وكالة "فرانس برس" شريطة عدم الكشف عن هويته: "بدا أن المسؤولين السعوديين مهتمون في المقام الأول بالاطلاع على الأدلة التي بحوزة السلطات التركية ضد الجناة في قضية خاشقجي".

وذكرت الوكالة أن تعليقات المسؤول التركي تأتي فى الوقت الذي يتواجد فيه المدعي العام السعودي "سعود المعجب" فى إسطنبول فى إطار التحقيقات الجارية فى قضية مقتل "خاشقجي".

وأضافت أن وسائل الإعلام التركية أفادت أن "المعجب" يرفض التعاون بشكل إيجابي فى اجتماعاته مع المسؤولين الأتراك منذ وصوله يوم الأحد.

وبعد 18 يوما على وقوع الجريمة، أقرت الرياض، الأسبوع الماضي، بمقتل "خاشقجي" داخل قنصلية المملكة في إسطنبول، جراء "شجار" مع أشخاص التقوه داخل القنصلية، دون أن تكشف عن مصير الجثة، قبل أن تعلن لاحقا أنها تلقت إفادات بأن المتهمين نفذوا جريمتهم بـ"نية مسبقة".

وبينما صورت السلطات السعودية الجريمة على أنها "تصرف فردي تم بدون علم القيادة"، أكد الرئيس التركي أن إلقاء تهمة القتل على عناصر أمنية لا يقنع أنقرة، ولا الرأي العام العالمي، مطالبا الرياض بالكشف عن مصير جثة "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد +فرانس برس

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية تحقيقات مقتل خاشقجي سعودي المعجب النائب العام السعودي القنصلية السعودية