هكذا يطبق الكاف تقنية الفيديو بنهائي أبطال أفريقيا

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 01:10 ص

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، في وقت سابق، عزمه تطبيق تقنية حكم الفيديو "VAR" في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2018.

ويستعد الأهلي المصري لاستضافة نظيره الترجي التونسي، بملعب "برج العرب" في الأسكندرية، في مباراة الذهاب من نهائي البطولة القارية، الجمعة 2 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، على أن تقام مباراة الإياب في رادس بتونس، الجمعة، 9 من ذات الشهر.

ويدور سؤال ببال الكثير من جماهير كرة القدم المصرية والتونسية، كيف سيستخدم الاتحاد الأفريقي تقنية "VAR" في مباراتي الذهاب والإياب رغم عدم استخدامها في مصر أو تونس من قبل وعدم حصولهما على الموافقات اللازمة من الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وأوضح مصدر بالاتحاد الأفريقي لموقع "فيلجول" المصري، قائلا: "نستخدم غرفة داخل ملعب برج العرب لنضع بها النظام وأجهزتنا التي نستطيع شحنها من دولة لأخرى، ويستخدمها حكام الفيديو الذين سيتم تعيينهم عن طريقة لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي".

وأكمل: "الاتحاد الدولي يشترط أن يكون الـ3 حكام المخصصين للفيديو دوليين، وبالتالي الحكام الذين ستعينهم لجنة الحكام سيكونون على مستوى عال ومرشحين لقيادة أي مباراة كبيرة من الملعب".

وتابع المصري: "بالإضافة إلى أن الطاقم التقني الذي سيتواجد في غرفة حكم الفيديو سيكون مُعينا أيضا من الكاف".

وأضاف: "المهم في الغرفة أن تكون ترى الملعب وقريبة من سيارة البث التليفزيوني، بالإضافة إلى قربها من غرفة حكام المباراة".

وأردف: "سيتم تخصيص 10 كاميرات لنقل النهائي، وتعاقدنا مع شركة إنتاج أجنبية من أجل نقل البث لغرفة الحكام، وبالتالي ليس هناك مشكلة في أن يكون المصورون من مصر أو تونس".

  كلمات مفتاحية

أبطال أفريقيا الترجي الأهلي