رسالة من قابوس لعباس حول زيارة نتنياهو للسلطنة

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 02:10 ص

تسلم الرئيس الفلسطيني "محمود عباس"، الأربعاء، رسالة من سلطان عمان "قابوس بن سعيد"، تتعلق بزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، إلى السلطنة، الجمعة الماضي.

وسلّم الرسالة وزير الشؤون الخارجية العُماني "يوسف بن علوي"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، دون أن تقدم مزيدا من التفاصيل حول فحوى الرسالة أو ما جرى في اللقاء.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت عمان و(إسرائيل)، أن "نتنياهو"، اختتم زيارة رسمية إلى العاصمة العُمانية، مسقط، التقى خلالها السلطان "قابوس".

وقال البلدان في بيان مشترك، إن المحادثات "تناولت سبل دفع عملية السلام في الشرق الأوسط، وإنهما بحثا عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، التي تهدف إلى تحقيق السلام والاستقرار في المنطقة".

بعدها قال "بن علوي"، إن "نتنياهو" هو من أبدى رغبة في زيارة السلطنة لمناقشة قضية السلام، مضيفا أن "المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين غير متوقفة، وأن على الطرفين التوصل إلى سلام".

وتابع الوزير العُماني، Hن السلطنة لا تلعب دور الوسيط في قضايا المنطقة، لكنها تقدم تسهيلات لمن لديهم الرغبة في التوصل لاتفاق.

وتعد زيارة "نتنياهو" لعُمان هي الأرفع، منذ زيارة "شمعون بيريز"، للسلطنة، عندما كان قائما بأعمال رئيس الوزراء الإسرائيلي عام 1996، والتي جاءت بعد زيارة سلفه "إسحاق رابين" لمسقط بعامين.

وسبقت زيارة "نتنياهو"، استقبال "قابوس" لـ"عباس"، بمسقط، في زيارة استمرت يومين، بحثا خلالها جهود عملية السلام في الشرق الأوسط.

  كلمات مفتاحية

محمود عباس نتنياهو إسرائيل فلسطين قابوس سلطنة عمان مباحثات سلام

نتنياهو الرابح الوحيد في زيارة سلطنة عمان

مصادر: عباس منع المتحدثين الفلسطينيين من انتقاد سلطنة عمان

إسرائيل تقدم تعازيها في وفاة قابوس