الحلبوسي لنظيرته الإماراتية: العراق أمام تحديات كبيرة والواجب دعمه

الأربعاء 31 أكتوبر 2018 03:10 ص

قال رئيس مجلس النواب العراقي "محمد الحلبوسي"، الأربعاء، إن العراق أمام تحديات كبيرة تتمثل بإعادة الإعمار وجذب الاستثمار.

وأشار خلال لقاء جمعه برئيس البرلمان الإماراتي "أمل القبيسي" إلى أن الواجب يقتضي تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم.

وقال المكتب الإعلامي لـ"الحلبوسي" في بيان، إن "رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي التقى، اليوم الأربعاء، رئيسة البرلمان الإماراتي أمل القبيسي".

وأوضح أنه "جرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيز التعاون والتنسيق في المجال البرلماني، فضلا عن توحيد المواقف في المحافل البرلمانية على الصعيدين العربي والدولي".

واكد "الحلبوسي"، حسب البيان، أن "العراق أمام تحديات كبيرة تتمثل بإعادة الإعمار وجذب الاستثمار والنهوض بالاقتصاد الوطني"، مشيرا الى أن "العراقيين قاتلوا تنظيم الدولة الإسلامية نيابة عن العالم كله، ونجحوا في تحقيق انتصارات كبيرة أبهرت العالم".

وشدد على أن "الواجب اليوم يقتضي تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة لتذليل الصعوبات والتحديات التي تواجههم"، مثمنا "جهود دولة الإمارات في دعم العراق في حربه ضد الاٍرهاب ودعم جهود إعادة الاستقرار وعودة النازحين".

والشهر الماضي، تربع "محمد الحلبوسي" (37 عاما)، على رأس السلطة التشريعية في العراق، بعد انتخابه رئيسا لمجلس النواب (البرلمان)، إثر حصوله على أغلب أصوات أعضائه، ليصبح بذلك أصغر رئيس برلمان في تاريخ العراق.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات العراق الدولة الإسلامية أمل القبيسي محمد الحلبوسي

بن زايد يستقبل رئيس تيار الحكمة الوطني العراقي عمار الحكيم