فيسبوك يحذف مقالا أمريكيا تضمن صورا صادمة لأطفال اليمن

الخميس 1 نوفمبر 2018 04:11 ص

حذفت إدارة "فيسبوك" مقالا نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية ويتضمن صورا صادمة لأطفال من اليمن، معللة ذلك بأن الصور "تنتهك قواعد فيسبوك".

والسبت الماضي، نشرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية مقالا مطولا يحتوي على صورة لفتاة يمنيّة صغيرة بعينين غائبتين وهيكل عظمي بارز تماماً اسمها "أمل حسين" تبلغ من العمر 7 سنوات وهي التي اعتبرتها "فيسبوك" منتهكة لقوانينها.

وبحسب منظمة "إنقاذ الطفولة" البريطانية، فإن "أمل" واحدة من خمسة ملايين طفل يمني يعانون من المجاعة التي تسببت بها الحرب المستعرة بين الحوثيين من جهة والتحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية من جهة أخرى.

وبعد بضع ساعات من نشر المقال، أزال "فيسبوك" الصورة والمادة المرفقة بها مبررا "المنع" بانتهاك تلك الصورة لقواعد الشبكة الاجتماعية، ولكن ليس لأن الصورة عنيفة بشكل خاص، بل ببساطة لأنها صورة "فتاة صغيرة عارية".

ونتيجة لما قام به موقع التواصل الشهير، فقد تم منع كل من حاول مشاركة المقال على صفحته في فيسبوك، الأمر الذي تسبب بموجة احتجاج افتراضي اضطرت "فيسبوك" إلى إعادة نشر الرسائل التي حذفتها.

 

 

وتعد صورة "أمل حسين" جزء من سلسلة صور تظهر رعب الحرب في اليمن التقطها مصور "نيويورك تايمز" "تايلر هيكس"، وتحاول الصحيفة من خلال نشر هذه الصور "رفع مستوى الوعي" والاستفادة من الضجة الإعلامية التي تحيط بقضية مقتل الصحفي "جمال خاشقجي" في لفت الانتباه إلى دور السعودية في الحرب اليمنية.

المصدر | الخليج الجديد+ مونت كارلو

  كلمات مفتاحية

فيسبوك أطفال اليمن حرب اليمن السعودية مجاعة محمد كوثراني