إشادة أممية بجهود أمير قطر في مكافحة الفساد

الخميس 1 نوفمبر 2018 08:11 ص

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة "أنطونيو غوتيريش" بجهود أمير قطر في مكافحة الفساد وإرساء دعائم حكم القانون، مؤكدا دعمه التام لدولة قطر فيما تقوم به في هذا المجال.

جاء ذلك خلال استقباله، النائب العام، المحامي الخاص للأمم المتحدة لمكافحة الفساد "علي بن فطيس المري" بنيويورك.

وبحسب ما نقلته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، فقد سلم "المري" "غوتيريش" رسالة خطية من أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" تضمنت دعوته لحضور حفل توزيع جائزة الشيخ "تميم" السنوية للتميز في مكافحة الفساد.

وأسست جائزة "تميم بن حمد آل ثاني" الدولية لمكافحة الفساد من قبل دولة قطر لتقدير وتكريم المنظمات والأفراد والجماعات، بما في ذلك الشباب، الذين يقدمون مساهمات قيمة في منع ومكافحة الفساد.

وتقدم هذه الجائزة بدعم من الأمم المتحدة ومكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة وولاياته المناهضة للفساد. وتدير المسابقة سكرتارية تابعة لمركز حكم القانون ومكافحة الفساد.

وتسلم الجائزة للفائزين سنويا في التاسع من ديسمبر/كانون الأول من كل عام، بالتزامن مع اليوم العالمي لمكافحة الفساد.

وتهدف الجائزة إلى الاعتراف بالأفراد أو الجماعات أو المنظمات الذين قطعوا أشواطاً كبيرة في مكافحة الفساد. وعلاوة على ذلك، تشجع هذه جائزة على زيادة الوعي والفهم للمبدأ التوجيهي لمركز سيادة القانون ومكافحة الفساد.

وتشمل الجائزة أربع فئات، هي إنجاز العمر "الإنجاز المتميز في مكافحة الفساد"، والابتكار لمكافحة الفساد، وإبداع الشباب وتفاعلهم لمكافحة الفساد، والمواد التعليمية الأكاديمية لمكافحة الفساد.

وتمنح الجائزة على شكل منحوتة ذات قيمة رمزية وفنية، مصحوبة بشهادة تقدير موقعة من أعضاء لجنة الجائزة الرفيعة المستوى، فضلا عن مبلغ مالي. ويبلغ مجموع الجوائز التي تمنح لجميع الفائزين مليون دولار.

  كلمات مفتاحية

الأمم المتحدة قطر أمير قطر مكافحة الفساد محمد كوثراني

للمرة الأولى.. تونس تحتضن جائزة تميم بن حمد الدولية لمكافحة الفساد