الزمالك يهزم دجلة ويستعيد صدارة الدوري المصري

الخميس 1 نوفمبر 2018 09:11 ص

نجح فريق الزمالك في استعادة صدارة الدوري المصري الممتاز، موسم 2018-2019، بعدما حقق فوزاً كبيراً على مضيفه وادي دجلة، بنتيجة 4-2، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ12 من البطولة.

وبدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من "عماد السيد، بهاء مجدي، محمود علاء، محمد عبدالغني وحمدي النقاز، فرجاني ساسي، محمود عبدالعزيز، محمود كهربا، إبراهيم حسن وأوباما، كاسونجو".

فيما دفع وادي دجلة بتشكيل مكون من "محمد عبدالمنصف، السيد سالم، أحمد رمضان بيكهام، خالد رضا وبسام وليد، بوزاسو فاسيليوس، محمد محمود، محمد عبدالعاطي ومحمد جمال بيبو، محمد رضا وإبراهيما نداي".

وخطف وادي دجلة هدف التقدم عند الدقيقة 24، عن طريق مهاجمه الغاني "إبراهيم نداي"، بعد خطأ في تمركز مدافعي الزمالك.

ونجح "محمود كهربا" في إدراك التعادل لصالح الزمالك عند الدقيقة 31، بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من زميله التونسي "فرجاني ساسي" حولها بتسديدة أرضية إلى داخل الشباك، ليكسر صيامه التهديفي مع ناديه، الذي استمر على مدار 6 مباريات في بطولة الدوري.

وتقدم الزمالك في النتيجة بهدف ثاني أحرزه "إبراهيم حسن"، عند الدقيقة 43، بعدما تلقى عرضية من قبل زميله "محمود كهربا"، حولها بتسديدة قوية داخل الشباك.

وعزز الزمالك تقدمه بإحراز الهدف الثالث عن طريق مدافعه "محمود علاء" عن طريق ركلة جزاء في الدقيقة 60، ليعود إلى صدارة ترتيب هدافي الدوري الممتاز، برصيد 7 أهداف.

وأحرز الزمالك الهدف الرابع عند الدقيقة 63، عن طريق "يوسف أوباما" بعد تمريرات متبادلة مع زميله الكونغولي "كابنغو كاسنغو"، انفرد على إثرها بحارس وادي دجلة ووضعها على يمينه داخل الشباك.

وعند الدقيقة 80، احتسب حكم المباراة ركلة جزاء مثيرة للجدل، طرد على إثرها مدافع الزمالك، "محمد عبدالغني"، قبل أن يقلص "إبراهيم نداي" فارق الأهداف لوادي دجلة بإحرازه الهدف الثاني.

وبهذا الفوز رفع الزمالك رصيده إلى 20 نقطة في المركز الأول من 9 مباريات ولديه 3 مباريات مؤجلة، فيما تجمد رصيد وادي دجلة عند 11 نقطة في المركز الـ13.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الزمالك وادي دجلة الدوري المصري