التحالف يعلن تدمير مواقع إطلاق الصواريخ البالستية للحوثيين بصنعاء

الجمعة 2 نوفمبر 2018 12:11 م

أعلن تحالف دعم الشرعية الذي تقوده السعودية في اليمن، تدمير مواقع إطلاق وتخزين الصواريخ الباليستية، ومحطات التحكم الأرضية للطائرات بدون طيار، وورش التفخيخ والتجميع والمواقع المساندة لها، بقاعدة الديلمي الجوية بصنعاء.

جاء ذلك، في عملية استهداف لأهداف عسكرية، شملت 20 غارة، على مناطق يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء ومحيطها، حسبما قال المتحدث باسم التحالف العقيد الركن "تركي المالكي".

وأوضح "المالكي"، أن عملية الاستهداف جاءت بعد عملية استخبارية دقيقة لمراقبة نشاطات المليشيا الحوثية الإرهابية التابعة لإيران، بهدف تدمير وتحييد مثل هذه القدرات التي تهدد الأمن الإقليمي والدولي.

كما لفت إلى استمرار عمل مطار صنعاء الدولي أمام حركة الملاحة الجوية للطائرات الأممية والإغاثية بعد اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بعملية الاستهداف، حسبما نقلت صحيفة "الرياض".

وأوضح أن عملية الاستهداف نُفذت بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وكذلك قواعد الاشتباك لقيادة القوات المشتركة للتحالف.

وتصاعدت الهجمات الصاروخية لـ"الحوثيين" في الأشهر الأخيرة؛ حيث استهدفت مواقع حيوية عدة في العاصمة السعودية (الرياض)، فيما تتهم المملكة إيران بتزويد الميليشيات بالصواريخ الباليستية.

وتدخل التحالف المدعوم من الغرب في الحرب اليمنية، ضد جماعة الحوثي عام 2015، بهدف إعادة حكومة الرئيس "عبدربه منصور هادي"، ونجح في السيطرة على أغلب مناطق الجنوب، خلال الحرب التي ينظر إليها على نطاق واسع باعتبارها حرب بالوكالة بين السعودية وإيران.

وأسقطت حرب اليمن أكثر من عشرة آلاف قتيل، وأدت إلى نزوح أكثر من مليونين من السكان، وفقا لبيانات الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

التحالف السعودية تركي المالكي الحوثيون صواريخ باليستية الحرب في اليمن