قطر تصنع مدرعة بمواصفات عالمية بالتعاون مع مهندسين روس

الجمعة 2 نوفمبر 2018 01:11 ص

كشفت قطر، عن مدرعة محلية الصنع بمواصفات عالمية، تنتجها شركة "ستارك موتورز" للسيارات المدرعة والمصفحة، بالتعاون مع مهندسين روس.

جاء ذلك، خلال معرض "ميليبول قطر 2018"، حيث تم الكشف عن المدرعة الجديدة التي تم تصنيعها بالكامل في قطر، بزمن قياسي، وبفترة وجيزة، حسب صحيفة "الشرق".

والمدرعة من العيار الثقيل، وتزن 13 طنا، بالإضافة لـ5 أطنان زيادة لتحميل الذخائر والأفراد، وتمتلك قدرة عالية على العبور في المناطق الجبلية والوعرة

من جانبه، قال مدير التسويق في الشركة القطرية "أسعد المنصور"، إن إنتاج المدرعة "تحد بأن السوق القطرية قادرة على التكيف والنهوض خلال فترة وجيزة، وأن الإنجاز الذي تم تحقيقه هو إنجاز لكل القطريين".

وأوضح أن المصنع يخصص من خلال ثلاثة خطوط إنتاج، خطا عسكريا ثقيلا (للصناعات الثقيلة للمعدات العسكرية)، وخطا خفيفا (يختص بصناعة قطع الغيار)، وخطا مدنيا (يختص في تصفيح السيارات ضد الرصاص).

وأشار "المنصور" إلى أن الشركة استطاعت إنتاج الغرف المخصصة للحراسة والتي لاقت رواجا كبيرا في معرض "ميليبول قطر"، وأتاحت توقيع عقود مع عدة وزارات ومؤسسات وشركات كبرى لتزويدهم بهذه الغرف.

وقال إن المصنع يقوم بعملية تصفيح للسيارات، أي جعلها ضد الرصاص، ضمن خطط إنتاج الشركة.

وتعرض الشركات الأمنية في "ميليبول قطر 2018" ابتكاراتها في مختلف القطاعات الأمنية، والمعدات الدفاعية، وأمن وتقنيات الاتصالات، ومعدات مكافحة الحرائق، والكشف عن الإشعاعات، ومعدات الطوارئ، والمنتجات الخاصة بإنفاذ القانون، وبرمجيات الاتصالات، وأنظمة أمن المطارات.

ويناقش الخبراء والمشاركون على هامش المعرض في ندوات متخصصة ثلاث قضايا رئيسية، هي الأمن السيبراني، والتهديدات السيبرانية، والدفاع المدني، وإدارة أمن الفعاليات الكبرى.

  كلمات مفتاحية

مرعة قطر مدرعة قطرية خبراء روس مواصفات عالمية