شاهد خاشقجي قبل مقتله بأيام في مطعم نصرت بإسطنبول

الجمعة 2 نوفمبر 2018 08:11 ص

تداولت وسائل إعلام تركية مقطع فيديو يظهر فيه الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" وهو يتناول الطعام في مطعم الطاهي التركي الشهير "نصرت غوكشيه"، قبل أيام من مقتله داخل قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول.

وتواجد "خاشقجي" بالمطعم خلال عرض للطاهي التركي الشهير المعروف بـ"حبيب الملح"، مع الحارس الألماني، "لوريس كاريوس"، الذي انضم إلى صفوف نادي بشيكطاش التركي لكرة القدم قادما من نادي ليفربول الإنجليزي.

وقالت وسائل إعلام تركية إن التسجيل المرئي المذكور يعود إلى 17 سبتمبر/أيلول الماضي، أي قبل 15 يومًا من مقتل الصحفي السعودي البارز داخل القنصلية السعودية، في جريمة بشعة أثارت غضبًا عالميًا.

 

 

والأربعاء الماضي، أعلنت النيابة العامة التركية، أن الصحفي السعودي قتل خنقًا فور دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، بتاريخ 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي "وفقا لخطة كانت معدة مسبقا".

وقالت النيابة التركية، في بيان، إن "جثة المقتول جمال خاشقجي جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

وفي 20 أكتوبر/تشرين الأول الماضي وبعد صمت دام 18 يوما، أقرت الرياض بمقتل "خاشقجي" داخل قنصليتها، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.

وتحقق السلطات التركية في فرضية استخدام مادة الأسيد لإذابة جثمان "خاشقجي" داخل القنصلية السعودية في إسطنبول أو في منزل القنصل القريب منها.

  كلمات مفتاحية

تركيا جمال خاشقجي نصرت محمد كوثراني