ماذا كشفت البطاقة الائتمانية للسعوديتين روتانا وتالا؟

الجمعة 2 نوفمبر 2018 10:11 ص

قالت شرطة نيويورك، إن البطاقة الائتمانية للشقيقتين السعوديتين اللتين عثر على جثتيهما بنيويورك كشفت أنهما وصلتا إلى نيويورك في الأول من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأضافت الشرطة على لسان المتحدث باسمها في نيويورك أن المعلومات أظهرت آخر استخدامات للبطاقة الائتمانية في العاصمة واشنطن ثم في فيلادلفيا قبل الوصول إلى نيويورك في الأول من سبتمبر/أيلول الماضي.

وزادت أن آخر مرة شوهدت فيه الشقيقتان، "روتانا" و"تالا" كان منطقة فايرفاكس في 24 أغسطس/ آب الماضي، لافتا إلى استمرار التحقيقات بالوسيلة التي استخدمته الشقيقتان للسفر بين الولايات وأن المتخصصين يفحصون كاميرات المراقبة في منطقة مانهاتن في نيويورك.

وفي السياق ذاته، كتب رئيس مباحث مدينة نيويورك، "ديرموت إيف شيان"، تغريدة على حسابه في "تويتر"، دعا فيها الجمهور إلى الإدلاء بأي معلومات حول الضحيتين.

وقال مسؤول الشرطة في هذا الشأن: "فيما نواصل إجراء تحقيق موسع في مقتل الشقيقتين، تالا وروتانا فارع، اللتين عثر على جثتيهما في 24 أكتوبر/تشرين الأول على حافة نهر هدسون في مانهاتن، نحث أي شخص على التواصل مع قسم مكافحة الجريمة للإدلاء بأية معلومات حولهما.. هل تعرفهما؟ هل قابلتهما؟ هل رأيتهما؟".

وكشفت القنصلية السعودية في نيويورك في وقت سابق أن "روتانا" (22 عاما) و"تالا" (16 عاما)، كانتا برفقة شقيقهما في واشنطن.

وأضافت القنصلية في بيانها الصادر، الأحد: "أن تقرير الطب الشرعي لم يصدر بعد في هذه الحادثة، لذلك فإنه لم يتم التعرف حتى الإثنين على سبب وفاة الطالبتين".

وأشارت إلى أن القضية لا تزال قيد التحقيق، مؤكدة أنها تعمل مع السلطات المحلية في أمريكا ووزارة الخارجية الأمريكية وسفارة السعودية في واشنطن، لمعرفة ملابسات وتفاصيل هذه القضية.

وفي وقت سابق، لفتت صحيفة "عكاظ" إلى أن شرطة نيويورك كانت افترضت أن الشقيقتين ألقتا بنفسيهما من أعلى جسر جورج واشنطن، إلا أنها استبعدت هذا الاحتمال لخلو الجثتين من أية إصابات ناجمة عن السقوط من مثل هذا الارتفاع العالي.

  كلمات مفتاحية

السعودية روتانا تالا محمد كوثراني

تفاصيل جديدة عن مصرع الشقيقتين السعوديتين تالا وروتانا بأمريكا