رأس الحربة يهدد طموحات غروس مع الزمالك

الجمعة 2 نوفمبر 2018 01:11 ص

بات مركز المهاجم الصريح أو "رأس الحربة" أكبر مشكلة تواجه المدير الفني السويسري "كريستان غروس" وتهدد مسيرته وطموحاته مع نادي الزمالك، في ظل ضعف مستوى "عمر السعيد" وإهدار الكونغولي "كابونغو كاسونغو" للفرص بشكل مستمر.

وقاد "غروس" الزمالك حتى الآن في 15 مباراة بمختلف البطولات، حقق خلالهم الفوز في 10، وتعادل في 4، وخسر في 1، وأحرز لاعبوه 27 هدفاً بمعدل 1.8 هدفاً لكل مباراة.

ورغم أن الزمالك صاحب أقوى خط هجوم ببطولة الدوري الممتاز هذا الموسم برصيد 20 هدفاً في 9 مباريات فقط، بمعدل 2.2 هدفاً لكل مباراة، إلا أن ذلك لم يطمئن قلب "غوس"، الذي أحرز مدافعه "محمود علاء" بمفرده 7 أهداف، وهو ما يعادل ثلث مجموع أهداف الفارس الأبيض. 

ويحتاج الزمالك بشدة خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، للتعاقد مع مهاجم أو اثنين، خاصة أن المدرب السويسري غير مقتنع بإمكانيات "عمر السعيد" الذي حصل على أكثر من فرصة للمشاركة ولم يحرز أي هدف، كما أن وجود "كاسونغو" بمفرده لن يأتي بثماره، فقد أحرز المهاجم الكونغولي 6 أهداف حتى الآن، 3 منها بالدوري الممتاز و2 بكأس العرب للأندية الأبطال و1 بالسوبر المصري السعودي، ومقابل ذلك أهدر الكثير من الفرص السهلة والمؤكدة.

واشتكى "كاسونغو" إلى "غروس" عقب مباراة الإنتاج الحربي، بدور الـ16 بكأس مصر، من أنانية الثنائي "يوسف أوباما" و"محمود كهربا"، حيث يبالغ كل منهما في الاحتفاظ بالكرة وإهدار الفرص وتجاهل التمرير له رغم وجوده في أماكن مميزة.

ودافع نجم الزمالك السابق، "هيثم فاروق"، عن "كاسونغو" مؤكداً أنه من أكثر لاعبي الفريق حالياً بذلاً للجهد وتقديراً لقميص الفارس الأبيض، ولكنه لا يجد المعاونة بشكل جيد من زملائه.

وأضاف "فاروق": "كاسونغو مهاجم جيد، قوي وسريع ويجيد التحكم في الكرة، يمكنه التمركز داخل منطقة الجزاء بشكل مميز ولكن الكرة لا تصل إليه باستمرار بسبب أنانية بعض زملائه كأوباما وكهربا، على عكس حمدي النقاز الذي صنع نصف الأهداف التي أحرزها كاسونغو هذا الموسم".

ورغم ما يواجهه من انتقادات، يعد "كاسونغو" ثالث أفضل مهاجم أجنبي في تاريخ الزمالك، بإحرازه 20 هدفاً حتى الآن بالتساوي مع النيجيري "إيمانويل أمونيكي"، وخلف السوداني "عمر النور" بـ27 هدفاً، واليمني "علي محسن" بـ47 هدفاً.

وكان مهاجم الزمالك المعار إلى لاريسا اليونانى، "باسم مرسي"، عرض على إدارة النادي العودة لحل أزمة الهجوم، في ظل عدم قدرته على السفر إلى أثينا بسبب مشكلة بتصريح التجنيد، وهو ما تم رفضه لعدم قناعة "غروس" بمستواه.

ويفضل المدرب السويسري إضافة مهاجم أجنبي إلى قائمته حال تم تنفيذ قرار اعتبار محترفي شمال أفريقيا كلاعبين محليين، أو استبدال الجناح الهجومي المغربي "حميد أحدادي"، الذي لم ينجح في فرض نفسه على التشكيل الأساسي.

ويسعى الزمالك لاستخدام "أحدادي" لإقناع إدارة مصر المقاصة بالاستغناء عن خدمات المهاجم الغاني "جون أنطوي" خلال فترة الانتقالات المقبلة، بعدما فشل في ضم الهداف "حسام حسن" بسبب تمسك سموحة بخدماته، ومغالاة "عمرو مرعي"، مهاجم النجم الساحلي التونسي، في مطالبه المالية. 

  كلمات مفتاحية

كاسونغو غروس الزمالك

300 ألف دولار تنقذ الزمالك المصري من عقوبة خصم النقاط