الدوري المصري يطيح بـ8 مدربين في 12 جولة

الجمعة 2 نوفمبر 2018 08:11 ص

تشهد بطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم، هذا الموسم 2018-2019، ظاهرة سلبية وخطيرة، وهي سرعة الإطاحة بالمدربين؛ ما يؤكد حالة عدم الاستقرار وعدم التخطيط التي تعاني منها أغلب الأندية.

وقبل إسدال الستار على منافسات الجولة الماضية من عمر الدوري المصري، وصل عدد الإقالات والتغييرات في الأجهزة الفنية إلى 8 مديرين فنيين، مع احتمال زيادة العدد في الأيام القليلة المقبلة؛ ما يؤشر إلى إمكانية تحقيق رقم قياسي سلبي.

وبدأت رياح التغيير من نادي بيراميدز الذي أقال مدربه البرازيلي "فالنتيم"، بعد 3 جولات فقط، واستقدم الأرجنتيني "ريكاردو لافولبي"، قبل أن يعلن تعيين "حسام حسن" مديرا فنيا بعدما رحل عن تدريب ناديه السابق المصري البورسعيدي، الإثنين.

ورحل الإسباني "أنطونيو كالديرون" عن تدريب نادي النجوم، بعد 4 جولات فقط، ليأتي خلفا له "علاء حسب الله"، لكنه أخفق في الفوز مباراتين متتاليتين، لتقرر الإدارة التعاقد مع "أحمد سامي"، مدرب نادي طلائع الجيش السابق.

وأطاح نادي الاتحاد السكندري بمديره الفني "محمد عمر"، بعد 8 جولات واختار عوضا عنه "حلمي طولان"، كما رحل "عماد سليمان"، عن تدريب حرس الحدود، لسوء النتائج في أول 6 جولات، وتم استقدام "طارق العشري" بديلا له.

ولم يكتب للمدير الفني الجزائري "خير الدين مضوي" النجاح مع الإسماعيلي، ورحل بعد 8 جولات، وحل بدلا عنه البرازيلي "جورفان فييرا".

وضرب التغيير بقوة في نادي المقاولون العرب، الذي أقال مديره الفني "علاء نبيل" بعد استقالتين سابقتين له، واختار "عماد النحاس" مديرا فنيا بديلا له.

تجدر الإشارة إلى أن الدوري المصري لم يمر من عمره سوا 12 جولة، ولم يسدل الستار عليها بسبب وجود عدد من المباريات المؤجلة للكثير من الأندية بسبب ارتباطاتها العربية والأفريقية.

ويتصدر الزمالك ترتيب الدوري المصري برصيد 20 نقطة من 9 مباريات، ويأتي خلفه الانتاج الحربي برصيد 19 نقطة من 12 مباراة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المصري البورسعيدي الدوري المصري الإسماعيلي الزمالك