إيران تتحدى العقوبات الأمريكية بإنتاج طائرات كوثر

السبت 3 نوفمبر 2018 09:11 ص

بدأت إيران إنتاج طائرات مقاتلة من نوع "كوثر" المصممة محليا على نطاق واسع وشامل، وذلك في مسعى منها للتغلب على العقوبات الأمريكية المفروضة عليها.

وقال وزير الدفاع الإيراني، "أمير حاتمي"، للتليفزيون الإيراني، السبت، بمناسبة بدء إنتاج الطائرة "قريبا سيجري إنتاج العدد المطلوب من هذه الطائرة وستوضع في خدمة القوات الجوية الإيرانية".

وكانت المقاتلة "كوثر" المصنعة محليا قد أزيح الستار عنها في 22 أغسطس/ آب الماضي في يوم الصناعات الدفاعية بحضور الرئيس "حسن روحاني".

وكانت وكالة "تسنيم" الإيرانية قد ذكرت أن "المقاتلة المتطورة، والتي تم إنتاجها من قبل المتخصصين في منظمة الصناعات الجوية في وزارة الدفاع الإيرانية وإسناد القوات المسلحة، تتمتع بمواصفات عالية".

ومن بين تلك المواصفات التي تتمتع بها شبكات البيانات الرقمية العسكرية المتوافقة مع الجيل 4، وشاشات العرض الرقمية المتعددة الأغراض واستخدام الحاسوب للمحاسبات الباليستية، ورادار متطور متعدد المهام لتوجيه إطلاق النار ومنظومات الخرائط المتحركة الذكية، وغيرها من المواصفات الأخرى".

ومن المقرر أن تدخل العقوبات الأمريكية النفطية حيز التنفيذ على إيران في 4 نوفمبر/تشرين الثاني، وذلك بعد أن أعلنت أمريكا الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني في مايو/أيار الماضي.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

وزير الدفاع الإيراني أمير حاتمي التليفزيون الإيراني طائرات كوثر

إيران: حققنا إنجازات عسكرية هائلة رغم سنوات الحظر والعقوبات الأمريكية

مسؤول عسكري إيراني: 22 دولة طلبت شراء طائراتنا المسيرة