وفد أمني مصري ينهي زيارة غزة بعد مباحثات مع الفصائل

السبت 3 نوفمبر 2018 10:11 ص

غادر وفد أمني من جهاز المخابرات المصرية العامة، السبت، قطاع غزة عبر معبر بيت حانون "إيريز" (شمال)، بعد زيارة استمرت يومين.

وقال مصدر أمني فلسطيني إن الوفد المصري برئاسة اللواء "أحمد عبدالخالق"، مسؤول الملف الفلسطيني في جهاز المخابرات، غادر القطاع عبر معبر "بيت حانون"، دون الإشارة لوجهته التالية.

واجتمع الوفد الأمني خلال الزيارة التي بدأها الخميس الماضي، مع قيادات من الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركتي "حماس" و"الجهاد الإسلامي" وبحث معها ملفي التهدئة مع (إسرائيل) والمصالحة الفلسطينية، بحسب المصدر ذاته.

ويجري الوفد المصري، جولة مكوكية بين قطاع غزة والضفة الغربية و(إسرائيل) منذ أسابيع، يلتقي خلالها مسؤولين في حركتي "حماس" و"فتح"، والحكومة الإسرائيلية، في إطار استكمال المباحثات التي تقودها بلاده حول ملف المصالحة الفلسطينية و"التهدئة" بغزة.

وهذه الزيارة الخامسة للوفد الأمني المصري إلى قطاع غزة، خلال أسبوعين.

وكان مصدر فلسطيني مُطلع، قد كشف للأناضول، الخميس، أن جهاز المخابرات العامة المصري، الذي يقود جهود الوساطة بين الفصائل الفلسطينية و(إسرائيل)، قد حقق تقدما ملموسا في مفاوضات التهدئة.

وتشمل بنود الاتفاق المرتقب، تخفيف الحصار عن قطاع غزة، مقابل وقف الاحتجاجات التي ينفذها الفلسطينيون قرب السياج الحدودي بين قطاع غزة و(إسرائيل).

وتنظم فصائل فلسطينية، من أبرزها "حماس والجهاد"، مسيرات قرب السياج الفاصل بين القطاع و(إسرائيل) منذ نهاية مارس/آذار الماضي، أسفرت عن استشهاد أكثر من مائتي فلسطيني وجرح الآلاف.

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

وفد أمني المخابرات المصرية قطاع غزة الزيارة الخامسة