السعودية تنفي تقارير بشأن علاقتها بمقتل الفتاتين بنيويورك

السبت 3 نوفمبر 2018 12:11 م

قالت سفارة السعودية لدى واشنطن إن ما ورد في تقارير صحفية، بشأن علاقة المملكة بوفاة شقيقتين سعوديتين بالولايات المتحدة، لا أساس له من الصحة.

ونفت المتحدثة باسم السفارة، "فاطمة باعشن"، إصدار أمر إلى "تالا وروتانا فارع" بالعودة إلى المملكة، بعد تقديمهما طلب اللجوء السياسي لدى الولايات المتحدة، وقُبيل العثور على جثتيهما في نهر هدسون بولاية نيويورك.

وأكدت "باعشن" أن التقارير الصحفية التي أشارت إلى تلك "الأوامر"؛ "خاطئة تمامًا"، وأن التحقيقات في قضية اختفائهما ومقتلهما ما تزال جارية.

 

 

وتزايد الغموض بشأن العثور على جثتي شقيقتين سعوديتين في نهر "هدسون" بمدينة نيويورك، نهاية الشهر الماضي، بالتزامن مع معلومة جديدة أدلت بها والدة الضحيتين للشرطة الأمريكية، وتشير إلى تلقيها اتصالا مفاجئا من السفارة السعودية طلب من العائلة مغادرة الولايات المتحدة، لأن حياة ابنتيها في خطر، بعد أن تقدمتا بطلب لجوء سياسي.

وتراجعت السلطات الأمريكية، عن فرضية انتحار الفتاتين بمحض إرادتهما، بعد أن كانت قد اشتبه سابقا بأن الفتاتين قد يكونا انتحرتا بأسلوب غريب، بعد ربط بعضهما البعض بشريط لاصق من خصريهما، ثم القفز من فوق جسر جورج واشنطن في النهر.

واعتبرت السلطات أن الجثتين المتقابلتين وجها لوجه ليس بهما ضرر يشير إلى سقوطهما من ارتفاع شاهق، فضلا عن الشريط اللاصق، وكان لا بد أن تظهر آثاره على يديهما، علاوة على ذلك لم يعثر المحققون على كدمات أو علامات واضحة ناتجة عن اصطدام جسدي الفتاتين بالمياه، وكان لابد لتلك العلامات من الظهور، نظرا للارتفاع الكبير لجسر جورج واشنطن.

وتحاول الشرطة الكشف عن جوانب أخرى تتعلق بالهجرة، لأن مصادر التحقيق بيّنت أيضا أن الأم قالت للمحققين إنها فقدت ابنتيها منذ ديسمبر/كانون الأول 2017، وإنها أبلغت الشرطة في فيرفاكس في فرجينيا حيث تقيم، وأكدت أن الشرطة عثرت عليهما ولكن الفتاتين لم تعودا إلى البيت وإنما ذهبتا إلى العيش في ملجأ محلي، رفض رجال الشرطة الكشف عن مكانه حرصا على سلامتهما.

ولم تتوصل الشرطة لأسباب ابتعاد الفتاتين عن منطقة إقامتهما في فيرفاكس في ولاية فرجينيا، أكثر من 250 ميلا والوصول إلى شمال شرقي منهاتن.

  كلمات مفتاحية

قتيلتي نيويورك السعودية السفارة السعودية