المئات يشيعون ضحايا هجوم حافلة الأقباط في مصر

السبت 3 نوفمبر 2018 12:11 م

شيع أقباط محافظة المنيا المصرية (جنوب)، صباح السبت، ضحايا الهجوم الذي استهدف حافلة تقل مسيحيين مخلفا 7 قتلى وعدد من الجرحى.

ومنذ فجر السبت، احتشد مئات من الأقباط داخل وحول كنيسة الأمير تادرس في مدينة المنيا والتي انتشر حولها رجال أمن ملثمون وأكثر من عشر سيارات إسعاف، لحضور جنازة الضحايا.

وبعد انتهاء الصلاة، أُخرجت ستة جثامين في توابيت بيضاء وضعت عليها زهور بيضاء كذلك، وسط هتافات "بالروح، بالدم نفديك يا صليب"، وفقا لصحف مصرية.

وسيتم دفن الجثامين الستة في مقابر الأقباط بإحدى ضواحي مدينة المنيا.

أما القتيل السابع، وهو مسيحي إنغليكاني، فتم تشييعه مساء الجمعة في قرية سودا الواقعة أيضا بمحافظة المنيا.

وقتل 7 أشخاص، الجمعة، في هجوم استهدف حافلة تقل مواطنين مسيحيين بمحافظة المنيا.

ويأتي الهجوم قبل ساعات من انطلاق المنتدى العالمي الثاني للشباب بشرم الشيخ (شمال شرق)، والذي يفتتحه "السيسي"، السبت، بمشاركة آلاف الشباب من مختلف دول العالم، وتقول وسائل إعلام محلية إنه بمثابة "رسالة سلام تبعثها مصر للعالم". 

كما يعد الهجوم هو الثاني من نوعه خلال نحو عام ونصف العام قرب الدير ذاته، مايو/أيار 2017، إذ قتل 29 وأصيب أكثر من 20 شخصًا، في هجوم مسلح استهدف حافلتين كانتا تقلان مسيحيين إلى الدير نفسه، وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عنه.

وأعلن التنظيم ذاته في وقت لاحق مساء الجمعة، مسؤوليته عن الهجوم الجديد، وذلك في بيان مقتضب نشرته وكالة "أعماق"، التابعة له.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ضحايا المنيا مصر مسيحيون الدولة الإسلامية